• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

الجيش اللبناني يقدم مساعدات للمتضررين من العاصفة الثلجية

10 قتلى بسبب الأحوال الجوية في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

عمان، بيروت (الاتحاد، ا ف ب) - أعلنت مديرية الدفاع المدني ودائرة السير في الأردن امس ان عشرة أشخاص لقوا حتفهم واصيب 224 آخرون في حوادث متفرقة، بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تشهده البلاد منذ الخميس. وقال مدير ادارة السير العميد عدنان محمود فريح في بيان ان “المملكة شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية للمنخفض الجوي، 1129 حادث سير نتجت عنها ثلاث وفيات و128 إصابة”. من جانبها، اكدت مديرية الدفاع المدني في بيان انه “تم التعامل مع 134 حادث إنقاذ وإطفاء في عموم المملكة نتجت منها سبع حالات وفاة و96 إصابة”. وأوضحت المديرية انه “تم إنقاذ 562 شخصا كانوا محاصرين بالأمطار والثلوج”. وشهدت المملكة التي تتعرض لمنخفض جوي منذ الخميس سقوط ثلوج وأمطار غزيرة. وقال المدير العام لدائرة الأرصاد الجوية عبد الحليم أبو هزيم ان “المنخفض الجوي العميق الذي أثر على المملكة خلال اليومين الماضيين هو الاقوى والافضل من حيث غزارة هطول الامطار وتساقط الثلوج منذ نحو عشر سنوات”.

من جهة أخرى، اعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان امس “تواصل قوى الجيش المنتشرة في المناطق الجبلية عملية إغاثة المتضررين من العاصفة الثلجية وفتح الطرقات المؤدية إلى القرى النائية وذلك لتوفير الإمدادات الغذائية والطبية وتسهيل نقل المرضى إلى المستشفيات، وقد قامت وحدات من الجيش امس الاول بنقل كميات من الخبز إلى عدد من القرى، كما عملت وحدات أخرى على إخلاء عدد كبير من السيارات العالقة بالثلوج في جرود بعلبك والهرمل وكسروان وعكار والضنية وشبعا وراشيا ونقل ركابها إلى أماكن آمنة”.

وذكرت قيادة الجيش اللبنانيين عند تعرضهم لأي حادث طارئ ناجم عن العوامل الطبيعية الى الاتصال باقرب مركز عسكري، أو بغرفة عمليات قيادة الجيش . وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت الدولي انحسار العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان منذ 4 أيام اليوم الاحد، بعدما قطعت الثلوج جميع الطرقات وهطلت فجر امس على الساحل اعتباراً من 300 متر وما فوق.