• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتنمية» يمول 5 مشاريع جديدة للطاقة المتجددة بالبلدان النامية

150 دولة تشارك في اجتماع الجمعية العامة لـ«آيرينا» بأبوظبي الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سيد الحجار (أبوظبي)

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي 17 و18 يناير الحالي، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، أعمال الاجتماع الخامس للجمعية العامة لـ «الوكالة الدولية للطاقة المتجددة» (آيرينا)، بمشاركة مجموعة من كبار الوزراء والمسؤولين من ما يزيد على 150 دولة. ويشهد الاجتماع الإعلان عن تقديم قروض تمويل لـ 5 مشاريع للطاقة المتجددة في البلدان النامية، بموجب برنامج التمويل المشترك بين «آيرينا» وصندوق أبوظبي للتنمية.

وقال تيم هيرست المتحدث الرسمي باسم «آيرينا» خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي أمس، إن تمويل «أبوظبي للتنمية» لمشاريع الطاقة المتجددة يأتي في إطار التزام الصندوق بتخصيص قروض تنموية بقيمة 350 مليون دولار لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة لمدة سبع دورات.

وأضاف أن العام الماضي شهد الإعلان عن تمويل الصندوق لـ 6 مشاريع في 6 بلدان نامية، هي الإكوادور ومالي وجزر المالديف وموريتانيا وساموا وسيراليون، موضحا أن هذه البلدان حصلت على تمويل بقيمة تزيد على 41 مليون دولار على شكل قروض ميسرة.

وأوضح أن البلدان المستفيدة من الدورة الثانية التي سيتم الإعلان عنها الشهر الحالي تتوزع على عدة مناطق بمختلف دول العالم في أميركا اللاتينية وأفريقيا، إضافة إلى إحدى بلدان المنطقة، موضحا أن قيمة التمويل الإجمالية للمشاريع الجديدة تقدر بنحو 50 مليون دولار (184 مليون درهم)، ما يرفع قيمة إجمالي التمويل المقدم من الصندوق حتى الآن إلى نحو 100 مليون دولار (367 مليون درهم).

وذكر هيرست أن المشاريع التي تم اعتمادها للحصول على التمويل حتى الآن، تشمل مشاريع الطاقة الشمسية، والطاقة الكهرومائية، والكتلة الحيوية، وطاقة الرياح، وتمثل المشاريع المختارة مزيجاً متنوعاً من مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات المبتكرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا