• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

27 بطولة و 119 ميدالية ملونة

الألعاب الجماعية والفردية.. «منجم الذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

رسمت الألعاب الجماعية والفردية في قلعة الفرسان، صورة رائعة من البطولات التي حققتها فرق النادي خلال الموسم الحالي 2015-2016، على الرغم من أن هناك بطولات لا تزال في الملعب منها كأس صاحب السمو رئيس الدولة للكاراتيه، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد، ونفس البطولة في كرة السلة، إلا أن الحصيلة التي سجلها أبناء القلعة الحمراء مرضية إلى حد كبير، حيث حققت فرق النادي حتى الآن 27 بطولة منها 26 محلية، بالإضافة إلى بطولة الخليج لكرة السلة.

وعلى مستوى الألعاب الفردية، سجل أبطال النادي 119 ميدالية ملونة، منها 70 ميدالية في الكاراتيه، 28 ذهبية و25 فضية و17 برونزية، وفي الجو جيتسو أحرز اللاعبون 49 ميدالية منها 11 ذهبية و20 فضية و18 برونزية، والمثير أن 5 ميداليات ملونة منها في بطولة العالم للجو جيتسو وبقية الميداليات في بطولة الدولة الفردية.

أما عن تفاصيل إنجازات الفرسان، فقد استعادت السلة هيبتها كاملة، بعد التتويج بلقب خليجي 36 للأندية للمرة الثانية على التوالي، ليؤكد الأهلي قدرات لاعبيه العالية، عندما حقق فوزاً غالياً وثميناً على الريان القطري في النهائي، حيث واجه الفرسان فريقاً يكاد يكون بالكامل من الأجانب، بسبب وجود جنسيات متنوعة بصفوف الفريق القطري، في حين كان الأهلي وبحسب اللوائح معتمداً على ثنائي أميركي فقط، والبقية من لاعبينا المواطنين أصحاب المواهب الرائعة، وبالفعل استحق لاعبوه لقب نجوم من ذهب وهم: يونس خميس وسعيد محمد وموسى خويدم وسعيد مبارك ومحمد مبارك ومحمد عبداللطيف وقيس عمر وسعيد عتيق وطلال سالم وأحمد عبداللطيف ومعهم الثنائي الأميركي صموئيل يونج وجون ماكسويل، وكانت جماهير الأهلي صاحبة دور كبير في اليوم الختامي.

سادت الفرحة البيت الأهلاوي الكبير، خاصة أن الفوز سيكون دافعاً كبيراً للسلة الإماراتية قبل خوض بطولة الخليج للمنتخبات خلال أغسطس المقبل في بطولة هي الأهم في تاريخ بطولات الخليج.

وعلى المستوى المحلي، كان العنوان الأبرز للسلة الأهلاوية هو «دستة ألقاب في جعبة الفرسان»، لفريق الأهلي لكرة السلة، بعد التتويج باللقب رقم 12 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة هذا العام بالتفوق على الشباب في المباراة النهائية التي جرت على صالة نادي الوصل، استعاد الفريق لقبه بعد أن غاب عنه لموسم واحد، بعد خطف الشباب له في الموسم الماضي، ولكن الأهلي كشر عن أنيابه مجدداً. وقد انطلقت هذه البطولة الغالية منذ موسم 1977/‏ 1978، وفاز الأول بأول ألقابها موسم 1986/‏ 1987، فريق الشارقة ولمدة 4 مواسم متتالية، وفي موسم 1997/‏ 1998 عاد الأهلي للبطولة لمدة 3 مواسم متتالية، ثم عاد مجدداً لها موسم 2002/‏ 2003، ليغيب عنها لفترة طويلة حتى جاء موسم 2011/‏ 2012 ليسيطر عليها الفرسان 3 مواسم متتالية قبل أن يتوج بها الشباب الموسم الماضي ثم يستردها فرسان القلعة الحمراء هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا