• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ناقش سياسة دائرة الإسكان

«استشاري الشارقة» يطالب بتأسيس مجلس أعلى للإسكان يخدم جميع أبناء الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

تحرير الأمير

طالب أعضاء المجلس الاستشاري في الشارقة بتأسيس مجلس أعلى للإسكان يخدم أبناء الإمارات ككل، بهدف اختصار الوقت اللازم للحصول على مسكن كونه يتصدر أولويات احتياجات الإنسان.

ودعا الأعضاء خلال الجلسة الرابعة في دور انعقاد المجلس العادي الأول من الفصل التشريعي السابع، إلى تطبيق مبدأ من يملك الأرض يستحق القرض بصورة فورية، قائلين: لا نريد عقد مقارنة مع دول مجاورة بهذا الخصوص بل نريد المقارنة مع الإمارات الأخرى. وطالب الأعضاء أيضاً برفع سقف القرض من 650 ألف درهم إلى مليون، مستدركين أن المبلغ المخصص لا يكفي لبناء مسكن بسيط مكون من طابق واحد، كما أن تحديد الراتب بـ 15 ألف درهم لإعطاء المنحة أو القرض غير منصف، بحسب تعبيرهم.

وترأس الجلسة التي عقدت بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة الخميس الماضي، محمد جمعة بن هندي رئيس المجلس الاستشاري، بحضور المهندس خليفة مصبح الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الإسكان، والمهندس إبراهيم محمد الحوسني مدير إدارة الأفرع بالوكالة، وماجد حوكل مدير إدارة الاتصال المؤسسي.

وأكد محمد جمعة بن هندي رئيس المجلس أن المجتمع يعول كثيراً على دائرة الإسكان ويثق في قدرتها على تجسيد تطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، لتوفير السكن لكل أبناء الإمارات.

بدوره، أكد المهندس خليفة الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الإسكان أن موضوع الإسكان وتأمين السكن الكريم واللائق لمواطني الإمارة كان وما زال يمثل لدى صاحب السمو حاكم الشارقة أولوية مهمة يسعى لتحقيقها وبوتيرة متصاعدة ومتطورة تواجه زيادة الطلب على المساكن نتيجة ازدياد عدد السكن ونشوء أسر جديدة.

وأضاف أن حكومة الشارقة قد نفذت خلال العقود الثلاثة الماضية قرابة 10 آلاف مسكن بقيمة أربعة مليارات و500 مليون درهم كمنح توزعت على مختلف مدن الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا