• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

5000 معاملة تتلقاها مراكز «تسهيل» في دبي يومياً

«العمل»: 89% من المعاملات الإلكترونية تنجز خلال يوم عمل واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أكدت وزارة العمل أن 89 في المائة من المعاملات الإلكترونية يتم إنجازها خلال يوم عمل واحد، في وقت يقدر فيه عدد المعاملات التي تدخلها مراكز الخدمة الخاصة في دبي بنظام “تسهيل” بأكثر من 5 آلاف معاملة خاصة بالوزارة يومياً.

وبحسب دليل إجراءات معاملات وزارة العمل الإلكترونية الذي يوضح الخطوات المطلوبة لإنجاز 44 معاملة بشكل إلكتروني والرسوم والمستندات المطلوبة لكل منها، فإن مجموع المعاملات التي يستغرق إنجازها يوم عمل واحداً بلغ 39 معاملة تشمل ثماني معاملات تتعلق باستخراج وتجديد بطاقات العمل وتعديل بياناتها والحصول على بدل فاقد أو تالف منها، إلى جانب 12 معاملة تتصل باستخراج كل أنواع تصاريح العمل وتعديلها واستبدالها.

يشار إلى أن تصاريح العمل تشمل تصاريح العمل الجديدة ولبعض الوقت والعمل المؤقت ولمهمة وتصريح عمل الأحداث ولمن هم على إقامة ذويهم، فضلاً عن تصاريح المهمة من الخارج وانتقال العامل من منشأة إلى أخرى.

كما تشمل المعاملات التي يتم إنجازها خلال يوم عمل واحد المعاملات ذات الصلة بالمنشآت، والتي تشمل فتح بطاقات لها وإلغاءها وتعديلها وتوحيد منشآت المالك الواحد وتفعيل بطاقة التوقيع الإلكتروني واستخدامها للتوقيع على المعاملات.

وتضم المعاملات أيضاً تقديم الضمان المصرفي واسترجاعه أو تخفيضه، إضافة إلى المعاملات المتعلقة بإخطار بلاغ الهروب وإلغائه وشطب العامل من سجلات المنشأة وإلغاء بطاقة عمله، سواء لوفاته أو إصابته بمرض معد أو لوجوده في خارج الدولة أو إلغاء بطاقته إدارياً.

وبين دليل الإجراءات أن المدة المستغرقة لإنجاز معاملة إلغاء بطاقة عامل لديه قضية عمالية تبلغ ثلاثة أيام عمل، وحدد مدة إنجاز معاملة إصدار بطاقة التوقيع الإلكتروني وبطاقة المندوب بخمسة أيام عمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا