• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ابن فهد يبحث التعاون مع نيوزيلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - استعرض معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، مع معالي ناثان غاي وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي والوفد المرافق أمس، أوجه التعاون بين البلدين في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية بمجالاتها المختلفة، وفرص الاستثمار المتاحة، وإمكانية إقامة المشروعات المشتركة، والاستفادة من الخبرة النيوزلندية في قطاع الثروة الحيوانية وتربية المواشي التي تشتهر بها نيوزلندا، وسبل تعزيز التعاون في مجال تنمية وتطوير الزراعة والثروة الحيوانية، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد ابن فهد خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه بديوان الوزارة بدبي، أن الإمارات تتمتع بمقومات اقتصادية واستثمارية متعددة، حيث توفر الدولة حزمة من التسهيلات الاستثمارية والتجارية الداعمة، وذلك في ضوء جودة البنية التحتية بما تتضمنه من شبكات نقل وخطوط طيران، والسعي الحثيث على تطويرها، الأمر الذي جعل الدولة بيئة استثمارية جاذبة.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتعزيز الشراكات مع الدول المصدرة للمواد والمنتجات الغذائية إلى الدولة سواء للاستهلاك داخل الدولة أو إعادة التصدير والتجارة، خاصة في قطاع تجارة الأغذية.

من جانبه، ثمن وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي تعاون وزارة البيئة والمياه مع بلاده، فيما يتعلق بتطبيق معايير شهادات الحلال الخاصة بالأغدية، مؤكداً استمرار التعاون بين البلدين في هذا المجال والمجالات الأخرى المتعلقة بالشؤون الزراعية والثروة الحيوانية.

حضر اللقاء، المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية، والمهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالوكالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض