• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

مركز وزارة الثقافة بالغربية ينظم برامج تراثية ودينية للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

المنطقة الغربية (وام) - نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمنطقة الغربية خلال الأسبوع المنصرم مسابقات ومحاضرات للطلاب والطالبات بالغربية وبرامج تراثية بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

فقد نظم المركز يوماً تراثياً بعنوان “هويتي” تضمن أسئلة عامة عن التراث إلى جانب معلومات تراثية من خلال صورة تراثية وألعاب شعبية قديمة عبر استقبال المركز لعدة زيارات مدرسية بالتنسيق مع مكتب الغربية التعليمي الإقليمي.

كما نظم المركز أمس الأول بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة زايد ومكتب الغربية التعليمي محاضرة دينية بعنوان فضل صيام يومي الاثنين والخميس بحضور طالبات المرحلة الإعدادية والثانوية، إلى جانب برنامج “معا نقرأ” ضمن خطة المكتبات لعام 2012 والتي استهدفت طلاب وطالبات المرحلة التأسيسية والإعدادية من خلال سرد قصة وشرحها والدروس المستفادة منها حيث قام كل طالب وطالبة بتكرار نفس النموذج الذي نفذه معهم أمناء المكتبات.

ونظم المركز كذلك محاضرة “كيف أرفع درجات أبنائي وأساعدهم علي التفوق الدراسي” بالتعاون مع مكتب الغربية التعليمي بمدينة زايد. إلى جانب ذلك نظم مركز الوزارة حملة مكافحة التبغ بالتعاون مع هيئة صحة أبوظبي فرع الغربية حيث ألقى المحاضر آيار كاظم عباس محاضرة بعنوان “الآثار السلبية للتدخين” استهدفت طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية بهدف نشر الوعي الثقافي والصحي وتوعية المجتمع.

من جانبه قام كردوس عبدالله العامري مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمنطقة الغربية بتكريم موظفي المركز على جهودهم المبذولة طوال عام 2011 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا