• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منتخبات «الكونكاكاف» تسعى لكسر الهيمنة الجنوبية على «كوبا أميركا»

أميركا بين واقع أصحاب الأرض وحلم «الكونميبول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

بوينس آيرس (د ب أ)

في بلد شغوف بالأرقام والإحصاءات مثل الولايات المتحدة، قد تكون استضافة بطولة كأس كوبا أميركا مصدر تفاؤل كبير لدى أنصار المنتخب الأميركي بإمكانية إحراز اللقب الغالي للمرة الأولى في التاريخ.

ولم يسبق لأي منتخب من خارج قارة أميركا الجنوبية أن توج باللقب، على الرغم من بدء توجيه الدعوات منذ نحو عقدين كاملين إلى منتخبات من خارج القارة للمشاركة في هذه البطولة.

ولكن النسخة المئوية، التي تستضيفها الولايات المتحدة في شهر يونيو المقبل، ستكون أول نسخة تقام خارج قارة أميركا الجنوبية، حيث تقام هذه النسخة الاستثنائية احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية «كونميبول» وبداية إقامة بطولات كوبا أميركا.

ولم يقتصر الأمر في النسخة المئوية على توجيه الدعوة لمنتخبين من خارج الكونميبول، كما كان في النسخ الماضية منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضي، وإنما تشهد هذه النسخة الاستثنائية مشاركة 6 منتخبات من اتحاد كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي»، من بينها منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا.

وعلى الرغم من فوز المنتخب المكسيكي بلقب الكأس الذهبية لأمم اتحاد الكونكاكاف في 2015، وتغلبه على نظيره الأميركي في الدور الفاصل على بطاقة التأهل لكأس القارات 2017، وكذلك تألق المنتخب الكوستاريكي في كأس العالم 2014 بالبرازيل وبلوغه دور الثمانية، فإن المنتخب الأميركي يستمد تفاؤله قبل كوبا أميركا 2016 من استضافة فعاليات هذه النسخة على أرضه، ليكون أبرز المرشحين من الكونكاكاف للمنافسة على لقب البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا