• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

وفد المجلس الوطني يتوجه إلى الكويت اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

دبي (وام) - يغادر البلاد اليوم معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له متوجها إلى العاصمة الكويتية للمشاركة في المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي يبدأ غدا الاثنين ويستمر يومين ويشارك في المؤتمر رؤساء برلمانات 18 دولة عربية.

ويضم الوفد كلاً من عفراء البسطي رئيس مجموعة الاتحاد البرلماني العربي للشعبة البرلمانية الإماراتية والدكتور عبد الرحيم الشاهين وخليفة ناصرالسويدي وفيصل عبدالله الطنيجي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس.

ويناقش الاجتماع الوضع العربي الراهن والحراك الشعبي ومشكلة البطالة في الدول العربية ودور البرلمانيين في سن التشريعات التي تساهم في إحداث فرص عمل للتغلب على هذه المشكلة وتقليصها وتشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث لاتحاد البرلمان العربي التي تعقد اليوم ويمثل الإمارات فيها الدكتورعبدالرحيم عبداللطيف الشاهين عضو المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي كما تشارك في اجتماعات اللجان المتخصصة الدائمة الأربع وهي لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية و لجنة قضايا المجتمع و لجنة شؤون المرأة والطفولة.

ومن المقرر أن يستعرض المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي في يومي انعقاده الاثنين والثلاثاء القادمين تقرير الرئيس عن نشاطه ونشاط اللجان التنفيذية منذ المؤتمر السابع عشر الذي عقد بقطر وتقرير الأمين العام حول أوضاع الاتحاد وأنشطته فضلا عن الموضوع الرئيسي على جدول أعماله وهو مناقشة الوضع العربي الراهن ومشكلة البطالة في العالم العربي.

ويقر المؤتمر الحساب الختامي للاتحاد عن عام 2011 ويستعرض ميزانية عام 2012 ويصدر توصياته في بيان ختامي بنتائج أعماله. وتناقش اللجنة التنفيذية في اجتماعها الوضع الراهن للجنة التنفيذية والموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر والتعديلات في ميثاق الاتحاد البرلماني العربي وأنظمته بهدف مزيد من التفعيل للاتحاد ونشاط المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية ومشروع اتفاقية التعاون والتنسيق بين الاتحاد والمنظمات الإقليمية والدولية.

وتشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية بفعالية في اجتماع اللجنة التنفيذية من خلال تقديم مشروع مقترح لجدول الأعمال ومقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا