• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انصراف الطلبة قبل انتهاء «الدوام المدرسي»

تقلبات الطقس تجمد رحلات الصيد في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

صبحي بحيري ومريم الشميلي وهدى الطنيجي وعماد عبد الباري (رأس الخيمة) - جرت وديان وشعاب عدد من مناطق رأس الخيمة بعد هطول أمطار غزيرة على معظم مناطق الإمارة أمس، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتسببت في توقف حركة الصيد، وتراجع كميات الأسماك الموردة للأسواق بصورة ملحوظة، فيما بدأت دائرة الأشغال والخدمات العامة سحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بعد تجمع كميات كبيرة منها في عدد من المناطق.

ودفع الهطول الشديد للأمطار عدداً من إدارات المدارس ورياض الأطفال لصرف الطلاب والطالبات قبل انتهاء اليوم الدراسي حرصاً على سلامة حفظ سلامة وأمن الطلبة.

وبدأ هطول الأمطار في الساعات الأولى من صباح أمس، واستمرت عدة ساعات، على المناطق الشمالية والوسطي والجنوبية، وأدت لجريان أودية البيح وشعم وغليلة وخور خوير، فيما لفت مواطنون، إلى أن الأمطار التي سقطت أمس أدت لفيضان العديد من السدود بعد أن استمرت عدة ساعات.

وقال محمد راشد «صاحب مزرعة» إن استمرار انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار يؤثر بشكل إيجابي على المزروعات، ويوفر على المزارعين عمليات الري اليومي المعتادة، فيما أشار سعيد الظهوري إلى أن أمطار الخير التي سقطت أمس أدت لجريان الأودية والشعاب الجبلية في شعم والجير للمرة الثالثة خلال العام الحالي.

أما محمد الشحي فقال: أمطار أمس كانت أقل من الأمطار التي سقطت على المناطق الشمالية في نوفمبر الماضي وأدت لوفاة شخصين وغرق العديد من مساكن المواطنين ومزارعهم في الرمس وضاية وجلفار وشمل.

من جانبهم، أكد صيادون تلقيهم تحذيرات من ارتياد البحر مساء أمس الأول بسبب سوء الأحوال الجوية، وتوقع راشد محمد انتظام حركة الصيد اليوم بعد تحسن حالة الطقس، فيما قال الصياد محمد علاو إن حركة الصيد توقفت أمس بما فيها عمليات الصيد قرب الشاطئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض