• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضبط عصابة لسرقة السيدات في القرية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- كشفت شرطة دبي عن إلقاء القبض على عصابة منتقبات نسائية، متخصصة في سرقة السيدات، خلال الموسم الحالي لفعاليات القرية العالمية بدبي، فيما أوضحت أنها تلقت خلال الدورة الحالية بلاغات من شباب عن تعرضهم لمعاكسات من فتيات مراهقات.

وقال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث والتحري: إن بلاغات القرية العالمية انخفضت خلال الموسم الحالي مقارنة مع الموسم الماضي، بما فيها الإبلاغ عن فقدان الأطفال وجرائم النشل والمعاكسات، علاوة على تلاشي بلاغات سرقة الدراجات النارية.

وأوضح اللواء المنصوري أن الموسم الحالي للقرية العالمية شهد تعاوناً من قبل الموظفين في القرية والزائرين وحتى من العارضين، مشيراً إلى أن الشرطة عمدت إلى تكريم 9 أشخاص من العاملين والزائرين للقرية العالمية في هذا الموسم، من بينهم موظف فلبيني الجنسية، سارع إلى تسليم محفظة عثر عليها، وبداخلها 10 آلاف دولار، إلى مكتب الشرطة، والذي قام بتسليمها إلى صاحبها، وشخص آخر من العارضين قام بتسليم حقيبة عثر عليها، وبداخلها 6 آلاف دولار.

بدوره كشف المقدم حارب محمد سعيد الشامسي، مدير إدارة الفاعليات والأنشطة المحلية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن الشرطة ضبطت خلال فعاليات الموسم الحالي للقرية العالمية عصابة منقبات نسائية من جنسية عربية كن يتخفين خلف «نقابات» ليتسنى لهن سرقة السيدات في غفلة من أمرهن.

وأوضح أن عضوات عصابة المنقبات كن يستغللن النقاب لتنفيذ جرائمهن لإبعاد الشبهات عنهن، مشيراً إلى أن رجال الشرطة ألقوا القبض على كامل عضوات العصابة متلبسات في غضون ساعتين، عقب تلقي أول بلاغ عبر الشرطة النسائية، مبيناً أنه عثر بحوزتهن على مبالغ مالية وبعض المشتريات الثمينة. وأضاف أن مكتب الشرطة الموجود في القرية العالمية تلقى خلال الموسم الحالي بلاغات من شباب تعرضوا إلى معاكسات من قبل 17 فتاة، تتراوح أعمارهن بين 17 إلى 21 عاماً. وأوضح أن رجال الشرطة ضبطوا خلال الدورة الحالية للقرية العالمية 20 مخالفاً لقانون العمل، فيما لم يتم رصد أي ظاهرة إجرامية، موضحاً أن عدد البلاغات لم تتجاوز الـ120 بلاغاً تغلب عليها بلاغات المفقودات.

وبين أن الشرطة أخذت تعهدات على 11 شاباً في بلاغات معاكسات، وألقي القبض على اثنين بتهمة البقاء في البلاد بصورة غير مشروعة، وضبط 10 أشخاص بتهمة السرقة والنشل.

وفيما يتعلق بالنواحي المرورية قال العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالإنابة: إن الدوريات المرورية توجد يوميا في مداخل ومخارج القرية العالمية كافة لتنظيم الحركة المرورية، خاصة في نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، مشيراً إلى أن هذا العام تميز بحسن التنظيم والاستجابة السريعة بين شرطة دبي وإدارة القرية العالمية.

ونوه المزروعي إلى أن رجال المرور يقومون بتحويل بعض الطرق المؤدية إلى مناطق المواقف، وفقاً لكثافة تلك المواقف، بطريقة تسهل دخولهم، كذلك يوجد أماكن مخصصة لعبور المشاة، يشرف عليها رجال الشرطة، لافتاً إلى أنهم يحاولون توجيه الملاحظات إلى الجمهور، وعدم تحرير مخالفات مباشرة إلا إذا تعمد مالك أي مركبة عدم الانصياع لتوجيهات رجال المرور حفاظاً على الأرواح.

     
 

تعليق على الموضوع

الحمدالله على كل حال نحن كم سنة نسير إلى القرية العالمية بس أنه حد يتعرض لسرقتنا او يتعرضلنا فهذا من سباع المستحيلات لأنه على هذيك الزحمة الناس مع انه نكون واعين من اي حد يتعرض لسرقتنا سبحان الله حتى اني يوم امشي في مثل هالأماكن كأنه حد يقولي حطي ايديش على حقيبتش لحد يسحبها من ايديش بدون ما تحسي طول ما أنا امشي فايدي ما اشيلها من على حقيبتي

ام زايد | 2014-03-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض