• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بداية نارية لكأس العالم على الأطباق بالمكسيك

5 رماة يحققون العلامة الكاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

المكسيك (الاتحاد)

جاءت انطلاقة بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق والمقامة حالياً بمدينة أكابولكو السياحية المكسيكية نارية في اليوم الافتتاحي، حيث شهد تنافساً قوياً ومثيراً بين 138 رامياً ورامية شاركوا في قص شريط البطولة، على الأطباق من الحفرة «التراب»، بينهم 87 رامياً من الرجال، 6 من بينهم يمثلون العرب، وتحديداً دول مجلس التعاون.

وتحظى البطولة الحالية التي تستمر منافساتها حتى التاسع من شهر مارس الجاري كونها الأولى هذا العام التي تمنح 10 بطاقات تأهيلية إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، لذلك وصل التنافس ذروته مع الانطلاقة، وجاءت النتائج لتعكس اهتمام رماة العالم ببطاقات التأهل للأولمبياد، حيث حقق 5 رماة العلامة الكاملة في اليوم الأول الذي شمل رماية جولتين بمجموع 50 طبقاً.

وضمت قائمة الرماة الخمسة الذين حققوا 50 من أصل 50 طبقاً الأسطورة الأسترالي مايكل دايموند والإيطالي فابريزي والتشيلي فيرجارا والأميركي كريج، فيما نجح 18 رامياً في تحقيق 49 طبقاً وبينهم راميان عربيان هما الكويتي فهيد الديحاني، والقطري محمد خلجم، ويدخل معهم في دائرة المنافسة 16 رامياً حملوا في جعبتهم 48 طبقاً، بينهم نجم منتخبنا الرامي الأولمبي ظاهر العرياني (25 +23) طبقا.

بينما حقق نجم منتخبنا عبدالله بوهليبه 47 طبقا (23 + 24) طبقاً، وحقق زميله وليد العرياني 45 طبقاً (22 +23) طبقا، وحقق الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي بطل العالم السابق في رماية الاسكيت 46 طبقاً.

وتستكمل منافسات البطولة اليوم برماية ثلاث جولات كل منها 25 طبقاً ،بإجمالي 75 طبقاً لتضاف إلى رصيد جولتي اليوم الأول، ليتأهل افضل ستة رماة منهم إلى جولة يتم ترتيبهم في نهايتها وفق نتائجهم، حيث يودع أصحاب المركزين الخامس والسادس البطولة، فيما يلعب أصحاب المركزين الرابع والثالث على الميدالية البرونزية، ويتنافس الأول والثاني اللذين ضمنا بطاقات التأهل للأولمبياد فيلعبان على الميداليتين الذهبية والفضية.

من ناحية أخرى، قررت اللجنة المنظمة في الاجتماع الفني العام، والذي مثلنا فيه لؤي حسن النعيم أن تقام منافسات البطولة على الميادين الخمسة، وفق النظام التالي تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، بحيث تتم رماية التراب والاسكيت للرجال والسيدات على جميع الميادين من الأول وحتى الخامس، أما رماة الدبل تراب رجال، فتقام علي الميادين 3 و4 و5، وسمحت اللجنة المنظمة لرماة الدبل تراب بالتدريب الحر اليوم على الميادين رقم 1 و2 للتدريب عليها رغم أنه لن تتم المنافسة عليها أثناء البطولة.

وكما هو معروف، فإن منتخبنا الوطني للدبل تراب يضم بين صفوفه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والرامي المخضرم سيف مانع الشامسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا