• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انفجار أنبوب مياه يحول منطقة بالشارقة إلى بحيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - تسبب كسر في أنبوب خط مياه بمنطقة التعاون بالشارقة في ازدحام مروري وتوقف حركة السير بشكل كامل جراء ارتفاع منسوب المياه، ما أدى بدوره إلى تأخير الموظفين القاطنين بالمنطقة عن دوامهم، وكذلك الطلبة لفترة زادت على الساعة.

وتوجهت سيارات الإنقاذ وعناصر من مرور الشارقة إلى الموقع لتسهيل مرور السيارات في المنطقة، فيما تحركت شعبة الكهرباء التابعة للبلدية لإصلاح الكسر وسحب المياه بواسطة الصهاريج، وتمكنت من احتواء المشكلة.

وقال المهندس يوسف الأحمد مدير إدارة الخدمات البيئية في بلدية الشارقة، إن شعبة الكهرباء التابعة للبلدية تحركت على الفور لإصلاح الكسر الحاصل في أحد مواسير المياه الرئيسية بمنطقة التعاون، بمجرد تلقي بلاغ الكسر. وأضاف لـ “الاتحاد”، إن مثل هذه الأمور متوقعة وتحدث من وقت لآخر، مشيراً إلى أن هيئة الكهرباء والمياه تقوم بتركيب أنابيب المياه، قد يكون تركيبها بطريقة غير محكمة أو مرتفعة عن سطح الأرض، ما أدى إلى كسرها بسبب حركة مرور السيارات فوقها، مشيراً إلى أن تحرك البلدية في مثل هذه الحوادث يكون فورياً وعبر توجه فرقة لسحب المياه.

وقال شهود عيان في المنطقة إن انفجار أحد الأنابيب الرئيسية لمياه الشرب بالقرب من دوار التعاون مقابل مركز العرب ، أمس أدى إلى إغراق الشارع الرئيسي والدوار بالمياه ودخول كميات من المياه إلى مشروع تحت الإنشاء، كما حاصرت المياه سكان البنايات القريبة وأغرقت مركباتهم. وأوضح سكان في المنطقة، أن انفجار الأنبوب تم حوالي الساعة السابعة صباحاً دون معرفة سبب الانفجار، الأمر الذي أدى إلى تعطل عدد كبير من الأشخاص وازدحام خانق قبيل التوجه إلى العمل والمدارس ومحاصرة سكان البنايات المحاذية لدوار التعاون وغرق مركباتهم. وقال يوسف علاء ويعمل مهندساً في إحدى الشركات بدبي، أحد شهود العيان: “توجهت في الصباح لمركبتي كي أذهب إلى العمل، ولكن فوجئت بأنها تغرق في المياه لقد كان الوضع أشبه بمياه الأمطار الغزيرة وتسبب بحالة من الفوضى العارمة والازدحام الشديد، منع الكثيرين من للوصول إلى السيارات وبالتالي تعطلت أعمالنا.

من جانبه، قالت هنا ناصر ولية أمر ثلاثة وتقطن في التعاون: تحركت في الصباح برفقة أبنائي لإيصالهم إلى المدرسة ولكني فوجئت بحالة من الازدحام تسود المكان ليتبين لي لاحقا أن أنبوب مياه انفجر وأدى إلى إغراق المكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض