• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

إرجاء قضية مقتل مواطنة

الحبس عامين و6 أشهر للشروع في قتل شقيقين بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) - حكمت محكمة جنايات الفجيرة أمس على متهم مواطن بالحبس عامين، عن تهمة الشروع في القتل، وحبسه 6 أشهر لحيازته سلاح من دون ترخيص، وتغريمه 20 ألف درهم، ومصادرة السلاح الناري المضبوط في القضية. وأرجأت المحكمة في جلستها أمس قضية القتل المتهم فيها مواطن وابنه بقتل زوجته في مزرعته بالفجيرة إلى جلسة يوم أول أبريل المقبل لورود تقرير الطبيب الشرعي. وكانت المحكمة قد عقدت جلستها أمس برئاسة المستشار محمد سالم الظنحاني، وعضوية المستشارين شيخ بن داهي ومحمد صالح، وبحضور عبد الله بن عامر النعيمي وكيل النيابة.

وتعود وقائع القضية الأولى، إلى ورود بلاغ إلى مركز شرطة الطويين، يفيد بقيام المتهم بإطلاق ثلاثة أعيرة نارية على شقيقين، على خلفية نزاع بينهما على قطعة أرض، ما أدى إلى إلقاء القبض عليه، وفي التحقيقات أفاد بأنه أراد فقط إخافتهما، ولم يكن في نيته قتلهما، وأحالت النيابة العامة في الفجيرة المتهم للمحكمة بتهمة الشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد. وفي مرافعته عن المتهم في الجلسة السابقة، أكد الدفاع عدم توافر أركان الجريمة التي يحاكم عليها موكله، ولو كان في نيته القتل، فلماذا أبقى على خمسة أعيرة نارية في خزينة سلاحه الرشاش على الرغم من تأكده أن الأعيرة الثلاثة التي أطلقها على الضحيتين لم تصيبهما ما مكنهما من الفرار، وأن المسافة التي كانت تفصلهما لا تزيد على 20 مترا فقط.

وفي القضية الثانية ورد بلاغ إلى شرطة الفجيرة عن وجود جثة مواطنة في إحدى مزارع الفجيرة، وبالبحث والتحري تبين أن الجريمة ارتكبها زوج القتيلة وابنها على خلافات غير معروفة، حيث قام ابنها بطعنها طعنات عدة نافذة بسكين، أردتها قتيلة في الحال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض