• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ورشة عمل في عجمان حول طرق التدريس لمعلمي اللغة الإنجليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

عجمان (الاتحاد) ـ نظمت مدرسة الراشدية للتعليم الثانوي في عجمان ورشة عمل بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني حول طرق التدريس لمعلمي اللغة الانجليزية.

وأوضح محمد عمر الشمري مدير المدرسة أن الورشة تأتي في إطار الخطة الموضوعة من قبل المنطقة التعليمية بالتعاون مع إدارات المدارس والمجلس الثقافي البريطاني بدبي وذلك للقيام بسلسلة من ورش العمل الإثرائية في طرق التدريس الحديثة التي من شأنها إطلاع مدرسي اللغة الإنجليزية على كل ما هو جديد في هذا المجال. وأضاف الشمري بعد موافقة المجلس الثقافي البريطاني بدبي لتنفيذ ورشة عمل بالمدرسة تمت مخاطبة منطقة عجمان التعليمية لدعوة معلمي مادة اللغة الانجليزية في مدارس عجمان، لحضور ورشة العمل ، ولتسهيل حضور المعلمين الورشة تم تكوين فريق عمل من مدرسي اللغة الانجليزية وكافة أعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا العمل لما يعود بالفائدة على مدرسي اللغة الإنكليزية.

وقال مدير مدرسة الراشدية : إن ورشة العمل التي أقيمت تحت عنوان ( التعلم النشط) استهدفت تفعيل تجاوب الطالب مع المعلم خاصة في مجال قراءة القصة القصيرة والرواية وذلك عن طريق أن يقوم المعلم بتقديم القصة أو الرواية على شكل تمثيلي حركي والذي من شأنه أن يجذب انتباه الطالب ويثير تشوقه نحو القراءة. وقد شهدت ورشة العمل حضوراً مكثفاً من غالبية مدارس عجمان والمناطق المجاورة ، حيث شارك في هذه الورشة أكثر عن مائة معلم ومعلمة، وكان التجاوب الذي أبداه المدرسون مع المحاضرين كبيراً، حيث ساد الورشة حوار هادف بين المعلمين والمدربين من المجلس الثقافي البريطاني، كما طالب المعلمون بتكرار مثل هذه الورش لما لها من فائدة كبيرة عليهم. وقام محمد عمر الشمري عقب افتتاح الورشة بتقديم درع المدرسة للمحاضرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا