• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية    

«سامسونج» تعتزم مقاضاة «هواوي» بسبب «البراءات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

سيؤول (د ب أ)

ألمحت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة «سامسونج إلكترونيكس» إلى اعتزامها إقامة دعوى قضائية ضد «هواوي تكنولوجيز» الصينية العملاقة بشأن براءات الاختراع، بعد أن أقامت الأخيرة دعاوى قضائية ضد الأولى تتهمها فيها بانتهاك حقوق ملكيتها الفكرية.

كانت «هواوي» قد أقامت في وقت سابق دعويين قضائيتين ضد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم أمام المحاكم في ولاية كاليفورنيا الأميركية ومدينة شينشن الصينية تطالب فيهما بالتعويض عن استخدام الشركة الكورية الجنوبية لتكنولوجيا الجيل الرابع للهواتف المحمولة بدون تصريح منها.

وتقول «هواوي»، وهي ثالث أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، إن «سامسونج» وفروعها حققت أرباحا طائلة من استخدام تكنولوجيا مملوكة لها بدون تصريح منها.

في المقابل نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن آهن سيونج، رئيس إدارة الملكية الفكرية في «سامسونج»، قوله «ربما نقيم دعوى قضائية مضادة. ليس أمامنا خيار سوى الوقوف بحسم عندما يتصرفون (هواوي) بهذا الشكل».

وفي الدعوى المقامة أمام المحكمة الاتحادية للمقاطعة الشمالية في كاليفورنيا تتهم هواوي سامسونج بانتهاك 11 براءة اختراع تتعلق بالمعايير الصناعية لتكنولوجيا الجيل الرابع. وتطالب بالحصول على تعويض نقدي وفرض حظر على بيع منتجات «سامسونج» في السوق الأميركية.

وأشارت يونهاب إلى أن هذه الدعوى الأخيرة تعد استثنائية لأن الشركات الصينية اعتادت في الماضي على مواجهة دعاوى قضائية من جانب شركات أجنبية بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية لهذه الشركات الأجنبية.

يذكر أن سامسونج باعت 81٫18 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام الحالي بما يعادل 23٫2% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم. وجاءت «آبل» الأميركية في المركز الثاني بحصة سوقية قدرها 14٫8%، ثم «هواوي» بحصة قدرها 8٫3% من السوق العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا