• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«مرور أبوظبي» تدعو إلى تخفيض السرعات واتخاذ الحيطة بسبب سرعة الرياح

«الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية الأفقية وارتياد البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

بدرية الكسار

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل سائقي المركبات إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات، نظراً لتدني مدى الرؤية الأفقية في عدد من مناطق الدولة، وذلك بفعل الغبار والأتربة المثارة مع الرطوبة.

وحث المركز في بيان له صدر أمس السائقين على اتباع تعليمات المرور على الطرقات وخاصة الخارجية وعدم السرعة وترك مسافات آمنة بين المركبات.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن مدى الرؤية الأفقية الآن على الفجيرة ورأس الخيمة وصل إلى 2000 متر، وعلى دبي وجبل علي والبطين وأبوظبي وصل إلى 2500 متر، أما على الشارقة فقد وصل إلى 3000 متر.

وتوقع المركز استمرار تأثير الرياح الشمالية الغربية القوية اليوم خاصة على البحر حيث يكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب وتكون الرياح محملة ومثيرة للغبار والأتربة، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أمس سرعة الرياح في البحر 79 كيلومتراً في الساعة بمنطقة أبو البخوش. ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى عدم ارتياد البحر بسبب ارتفاع الموج كما انخفضت درجات الحرارة في المنطقة الغربية حيث سجلت درجات الحرارة أمس في أبوظبي بمنطقة الكاسر 22 درجة مئوية.

وعلى صعيد مختلف مناطق الدولة فقد شهدت انخفاضاً يتراوح بين 3 - 4 درجات مئوية. وسجلت مراكز الرصد للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ظهر أمس ارتفاع موج البحر 14 قدماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا