• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بسبب منخفض جوي ويستمر اعتباراً من الغد وحتى الأحد المقبل

«الأرصاد»: الطقس غير مستقر وسقوط أمطار مختلفة الشدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم الأربعاء مغبراً وغائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية وعلى الجزر.

وقد تتكون بعض السحب الركامية على الجبال الشرقية بعد الظهر، كما تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع خاصة على المناطق الغربية، وتسود الرياح الجنوبية أغلب المناطق، وتكون سرعتها معتدلة إلى نشطة، ومثيرة للغبار والأتربة التي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق الداخلية، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وبحر عمان. وسوف تتأثر الدولة اعتبارا من يوم غد الخميس بامتداد منخفض جوي سطحي « منخفض البحر الأحمر»، مصحوبا بامتداد كتلة هوائية باردة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، ليصبح الطقس غير مستقر، حيث يكون غائما جزئيا إلى غائم، وتزداد السحب على مناطق متفرقة خاصة على المناطق الغربية والشمالية الشرقية وعلى بعض الجزر، يتخللها سقوط الأمطار خاصة مع المساء والليل، وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي خاصة غربا، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية، والبحر مضطرب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ونتيجة أيضا لتعمق هذه الكتلة الهوائية الباردة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، تشتد معها حالة عدم الاستقرار الجوي، ليصبح الطقس غائما بوجه عام، مع سقوط أمطار مختلفة الشدة خاصة على المناطق الشمالية، مع نشاط الرياح الشمالية الغربية على أغلب المناطق، كما تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب المناطق، وتكون محملة أحيانا بالغبار ومثيرة لبعض الأتربة، كما يستمر البحر مضطرباً في كل من الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على الطقس في الدولة ما بين تقدم وتراجع، ليستمر غائما إلى غائم جزئيا من حين إلى آخر، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على فترات مختلفة، والتي تستمر حتى ليل يوم الأحد المقبل الموافق 16 مارس 2014.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات في حال تدني الرؤية الأفقية، بفعل الرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما حذر من ارتياد البحر نظراً لاضطرابهما خلال هذه الفترة من حالة عدم الاستقرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض