• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مرور دبي» يبحث مع وفود «التعاون» خفض وفيات الحوادث ونظم مراقبة التقاطعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تزامناً مع احتفالات الدولة بأسبوع المرور الخليجي، تحت شعار (غايتنا سلامتك)، والتي انطلقت فعالياته مطلع الأسبوع الجاري، استقبل العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، صباح أمس الثلاثاء، بمكتبه، وفود دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح العقيد سيف المزروعي، أن الهدف الأساسي من إقامة هذه الفعالية هو السعي لزيادة الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق، وتذكير مستخدمي الطريق بأهمية الالتزام بالقواعد واللوائح المرورية، وذلك للمساهمة في خفض نسبة وفيات الحوادث في الطرقات.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهم القضايا المرورية، ووضع الحلول للمشكلات، والحد من الحوادث المرورية.

ودعا العقيد سيف المزروعي، الوفود إلى نقل الخبرات بين الإدارات المرورية بدول المجلس للمساهمة في إرساء قواعد الأمن والسلامة على الطرق، وخلق قواعد سليمة في التعامل مع القضايا المرورية.

كما استعرض أهم الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور، خصوصاً في مجال ضبط أمن الطريق، للحد من التصرفات الطائشة للسائقين، وأيضاً دورها المهم في تقليل نسبة حوادث الوفيات من خلال تنظيمها لبرامج توعوية وضبطية، كما أشاد بمضمون شعار أسبوع المرور خلال دورتها الحالية.

وعقب اللقاء اصطحب المقدم حمود سعيد العامري، مدير إدارة الحملات التوعية، الوفود بزيارة إلى الإدارات الفرعية لمعرفة طبيعة عملهم، والاطلاع على إجراءاتهم.

وقد اطلع الوفد على سيناريو حادث مروري، نظمته إدارة الحملات والتوعية بالتعاون مع مدرسة الثاني من ديسمبر، ثم قام الوفد بزيارة إلى إدارة التقنيات المرورية، حيث استمعوا من المقدم حسن ناصر الرزوقي، مدير الإدارة، إلى مراحل تطور الأجهزة التقنية المستخدمة في ضبط مخالفي السرعة الزائدة، من خلال استخدام أحدث الأجهزة تطورا على مستوى العالم، ودورها في مراقبة التقاطعات والإشارات الضوئية.

من جانبه اطلع الرائد محمد عبدالله خلفان، مدير إدارة الدوريات بر دبي، الوفد على الإجراءات المتبعة في إدارة الدوريات، والأجهزة الحديثة المستخدمة في الدوريات المرورية، بالإضافة إلى كيفية عمل الدفتر الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض