• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

تقرير «آيرينا» يرصد نمو فرص العمل 5%

قطاعات الطاقة المتجددة تضيف 8,1 مليون وظيفة على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعمل أكثر من 8,1 مليون شخص حول العالم في قطاعات الطاقة المتجددة، بزيادة نسبتها 5% عن العام الماضي، بحسب تقرير «المراجعة السنوية - الطاقة المتجددة والوظائف 2016»، الصادر عن «الوكالة الدولية للطاقة المتجددة» (آيرينا) أمس خلال الاجتماع الحادي عشر لمجلس الوكالة.

وقال عدنان أمين، مدير عام «الوكالة الدولية للطاقة المتجددة»: «إن استمرار نمو فرص العمل في قطاع الطاقة المتجددة هو أمر بالغ الأهمية كونه يعاكس الاتجاهات السائدة في قطاع الطاقة عموماً، ويعزى هذا النمو إلى انخفاض تكاليف تكنولوجيا الطاقة المتجددة وتمكين أطر عمل السياسات، ونتوقع أن يستمر هذا التوجه في الصعود بالتزامن مع استمرار الزخم الاستثماري لقطاع الطاقة المتجددة، وسعي الدول لتحقيق أهدافها المتفق عليها بشأن المناخ خلال مؤتمر باريس».

وكشف التقرير أن إجمالي عدد الوظائف المتاحة في قطاع الطاقة المتجددة قد ارتفع في عام 2015 على مستوى العالم، فيما انخفض هذا العدد في قطاع الطاقة عموماً.

وعلى سبيل المثال، شهدت الولايات المتحدة ارتفاع مستوى التوظيف في قطاع الطاقة المتجددة بنسبة 6%، بينما انخفض بنسبة 18% في قطاع النفط والغاز، وبالمثل، وظّف قطاع الطاقة المتجددة في الصين 3,5 مليون شخص مقابل 2,6 مليون شخص في قطاع النفط والغاز.

وكما في الأعوام السابقة، لازال تمكين أطر عمل السياسات داعماً رئيسياً لتوفير فرص العمل، وكانت هناك العديد من العوامل التي ساهمت في رفع وتيرة التوظيف، ومنها المزادات الوطنية والحكومية في الهند والبرازيل، والإعفاءات الضريبية في الولايات المتحدة، والسياسات الملائمة في آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا