• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتراوح بين 25% و75%

«تخفيضات المواسم» تكشف الأرباح العالية للتجار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أطلقت محال ومراكز تجارية في أبوظبي مطلع العام 2015 حملاتها السنوية للخصومات، بنسبة تترواح بين 25 إلى 75% لجذب أكبر عدد من المستهلكين ورواد المحال التجارية.

وبلون أحمر يدفع زوار هذه المحال للتوقف، امتثالاً لقانون الانبهار والتأثير في ذهنية المستهلك عبر مصطلح «التنزيلات والخصومات»، و«اشتر واحدة والثانية مجاناً»، و«اشتر اثنين وواحدة مجاناً»، و«اشتر واحدة واسترد نصف القيمة».

ورغم تحذيرات الخبراء من التدافع وراء التنزيلات واعتماد ثقافة الحاجات الضرورية بدلاً من التسوق لأجل التسوق، إلا أن غالبية المستهلكين يقومون بشراء السلع في موسم التخفيضات دون الحاجة الحقيقية لتلك السلع.

وبحسب جولة ميدانية لـ«الاتحاد»، أمس، على عدد من المحال المشاركة في هذه العروض، اختلفت آراء المستهلكين في صحة ومصداقية العروض ما بين باحث عن هذه العروض، وآخر غير مصدق لها، فيما اتفق الباعة على صحة هذه العروض والحفاظ على المصداقية والثقة مع المستهلك.

في البداية، تشير هناء عبدالله «مواطنة»، إلى أن محال ملابس نسائية، طرحت تخفيضات على معروضاتها بنسبة تراوحت بين 25 إلى 75%، وخاصة المتوافرة في المراكز التجارية الكبرى مثل: «أبوظبي مول» و«الوحدة مول» و«مارينا مول»، لافتة إلى أن محال خارج هذه المراكز طرحت عرضاً آخر يتضمن نسبة خصم تبلغ 50% من خلال «اشتر قطعة والأخرى مجاناً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا