• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دارسة: قطاع العلاقات العامة في المنطقة أكثر ابتكاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت أحدث التقارير البحثية التي أصدرتها جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة أن قطاع العلاقات العامة في المنطقة ككل بات أكبر وأفضل وأكثر ابتكاراً مع إنه يواجه تحديات هيكلية طويلة الأمد في حال عدم إعادة التفكير في طريقة الاستثمار بالموظفين.

وشارك في هذه الدراسة التي أزاحت الجمعية الستار عنها في فعالية مجلس القيادة في أبوظبي 138 من كبار العاملين في قطاع العلاقات العامة الذي يمثلون وكالات وأقسام العلاقات العامة ضمن عدة مؤسسات لديها بالمجمل 233 مكتباً في 14 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وتوظف أكثر من 1600 من المختصين بهذا القطاع.

وأفرزت الدراسة تفاؤلاً قوياً في القطاع، حيث أظهر المشاركون في التقرير نمواً أو تحسناً هذا العام في 21 من أصل 22 من المجالات التي تمت تغطيتها، بدءاً من العمل الذي يقومون به والجمهور الذي يتواصلون معه وانتهاء بمستويات الابتكار التي يقدمونها.

وكشفت الدراسة عن توقعات بانخفاض الميزانية هذا العام، حيث أشار 34% من المشاركين أنهم يتوقعون انخفاضاً في الاستثمار المخصص لقطاع الاتصال المؤسسي هذا العام بالمقارنة مع 13% في عام 2015. ومع ذلك، توقع 35.1% من المشاركين نمواً في الاستثمار هذا العام.

وأظهرت هذه الدراسة نتائج مقلقة لما يتعلق بالطريقة التي يعمل فيها قطاع العلاقات العامة على استقطاب وتطوير والحفاظ على الموظفين. وكانت أربع من أصل خمس نقاط هي الأقل تسجيلاً في ممارسات القطاع تتعلق بطريقة التعامل مع الموظفين، حيث سجلت أدنى الإجابات مجتمعة لما يتعلق بالممارسة والأداء في مجال ’توظيف الخريجين‘، و«استقطاب المواهب المحلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا