• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

«كلمة» يصدر «على خطى الصين يسير العالم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

وام

في إطار الاستعدادات للمشاركة بالدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي سيفتح أبوابه للجمهور خلال الفترة من الثامن عشر من مارس الجاري حتى الثاني من إبريل المقبل، أصدر مشروع “كلمة” للترجمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة كتابًا جديدًا بعنوان “على خطى الصين يسير العالم”، للمؤلف كارل جيرث وترجمة طارق عليان.

ويقدم الكتاب صورة نابضة بالحياة للصين المعاصرة، ويوفر لنا جيرث كنزًا من المعلومات في صورة سهلة الاستيعاب ومثيرة للاهتمام. إنها مقدمة قيّمة لأهم أوجه الثقافة الاستهلاكية الصينية، ولا بد أنه سيكون مفيدًا للقُرَّاء، من التنفيذيين الذين يريدون دخول سوق الصينيين إلى باحثي علم الاجتماع الحريصين على فهم التغيير الذي تُلحقه الثقافة الاستهلاكية بالصين. فالصين لا تكتفي بمجرد تصنيع معظم منتجات العالم، بل إن مواطنيها المليار يستهلكون بشكل متزايد هذه المنتجات بشهية على الطراز الغربي، شهية في كل شيء من المياه المعبأة وحتى سيارات “بي إم دبليو”. ويضم الكتاب بين دفتيه دروسًا لجميع المعنيين بإدارة الأثر المتزايد للاستهلاك البشري على كوكبنا الهش.

والعنوان الكامل لكتاب جيرث هو “على خطى الصين يسير العالم: كيف يُحدث المستهلكون الصينيون تحوّلًا في كل شيء”. يحمل مؤلف الكتاب، كارل جيرث، درجة دكتوراه الفلسفة من جامعة هارفارد ويعمل أستاذًا للدراسات الصينية في جامعة أكسفورد، كما حصل على العديد من الجوائز البحثية منها جوائز من مؤسسة فولبرايت الأمريكية والأكاديمية البريطانية ووزارة التعليم اليابانية. أما مترجم الكتاب، طارق عليان، فهو كاتب ومترجم صحفي في مجلة “العربي” ومجلة “العربي العلمي” و”الثقافة العالمية” الكويتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا