• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اقتصاديـة عجمــان» تتلقى 279 شكـوى حماية مستهلك خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

عجمان (الاتحاد)

تلقت إدارة الرقابة وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 279 شكوى خاصة بحماية مستهلك خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 261 شكوى خلال الفترة نفسها العام الماضي، حسب تقرير المؤشرات الإحصائية الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.

وأفاد سعود سلطان الشمري، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك، أن الدائرة تلقت (8) شكاوى تتعلق بالعلامات التجارية والملكية الفكرية، متضمنة أكثر من 12 علامة تجارية مقلدة، كما بلغ عدد المنتجات المقلدة التي تم إتلافها خلال الربع الأول من العام أكثر من 100 ألف قطعة مقلدة، تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من مليون وخمسمائة ألف درهم.

وأكد الشمري أن إدارة الرقابة وحماية المستهلك تركز على التطوير المستمر لآليات الرقابة على الأسواق، والتي تأتي تماشياً مع حرص اقتصادية عجمان المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في الأسواق، بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين.

وأوضح الشمري أن المبادرات والبرامج التوعوية بخصوص حماية المستهلك، والمعدل الحالي لتسجيل الشكاوى والبلاغات التي تلقتها اقتصادية عجمان، تعد دليلاً على ارتفاع وعي المستهلك بحقوقه وواجباته، وأهمية مشاركة المستهلك بدور فعال في تحقيق أهداف الرقابة المرجوة، ما انعكس على مساهمة المستهلكين في الإبلاغ عن أي تجاوزات، مؤكداً أن إدارة الرقابة وحماية المستهلك تقوم بالتأكد من صحة البلاغات التي تتلقاها وتتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة، وأنه لن يتم التواني عن مخالفة من يُثبت ضده أي من تلك البلاغات.

وأضاف أنه يتم التنسيق مع الأجهزة كافة والجهات المعنية، وعقد مجموعات عمل لتكثيف جهود الرقابة، ومكافحة الظواهر الاقتصادية السلبية، ورفع كفاءة وقدرة حل شكاوى المستهلكين، كأحد أهم أولويات دائرة التنمية الاقتصادية لضبط الأسواق والحفاظ على استقرارها.

وفي السياق نفسه، أكد علي عيسى النعيمي، مدير عام الدائرة، حرص اقتصادية عجمان على اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف كل الممارسات الاقتصادية غير المشروعة، ورفع التزام كل القطاعات بالقوانين والإجراءات الحكومية، والتوصل إلى حلول مبتكرة لكل التحديات التي تواجه مناخ الاستثمار والتطوير الاقتصادي، ما يعود بالفائدة على اقتصاد عجمان والدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا