• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

سحب مئة ألف مركبة من أسواق الإمارات لدواعي السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

سحبت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وكلاء السيارات بالدولة 100 ألف سيارة لدواعي السلامة والوقاية من الحوادث الناجمة عن خلل فني أو عيوب تصنيعية منذ بداية العام، واستقبلت الوزارة خلال الفترة الماضية من العام الحالي 7956 شكوى من المستهلكين في الدولة، منها 2129 شكوى لقطاع السيارات.

وعلى صعيد مبادرات منافذ البيع خلال شهر رمضان، قدمت الجمعيات التعاونية ومنافذ البيع المختلفة مبادرات لدعم تخفيض أسعار مجموعة كبيرة من السلع لموسم شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال حملات تخفيضية تنفذ قبل شهر رمضان بفترة يستطيع المستهلكون من خلالها الاستفادة منها، وتبلغ قيمة الدعم 260 مليون درهم.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، خلال الإحاطة الإعلامية بمقر الوزارة أمس في أبوظبي، «إن المادة رقم 5 من القانون تلزم المزود بضمان مطابقة السلعة أو الخدمة التي يزود بها المستهلك للمواصفات القياسية المعتمدة، فيما تبين المادة رقم 15 أنه يتعين على المزود فور اكتشافه عيباً في السلعة أو الخدمة من شأنه الإضرار بالمستهلك لدى استخدامها أن يبلغ إدارة حماية المستهلك والمستهلكين بالأضرار المحتملة وكيفية الوقاية منها».

وأكد أن الوزارة وضعت آلية لتفعيل الاسترداد عن طريق موقع إلكتروني خاص، يوضح كافة السلع المستردة لتوعية المستهلكين بنوعيتها والأضرار المحتملة المترتبة عليها، إلى جانب النشر في الصحف اليومية لمدة 3 أيام باللغة العربية، وأي لغة أخرى لتعريف المستهلك بنوعية الاسترداد والسبل الوقائية.

وأطلقت الوزارة إحاطتها الإعلامية تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وتناولت استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، والتي تضمنت توجيهات اللجنة العليا لحماية المستهلك، التي يترأسها معالي وزير الاقتصاد، إلى جانب الإجراءات التي قامت بها الوزارة وشركاؤها الاستراتيجيون لاستقبال الشهر الفضيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا