• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
  09:35    جرحى في تحطم طائرة بعد اقلاعها في كندا         09:43    غارات إسرائيلية على قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات    

نفوق أقدم الزرافات في إندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

سورابايا (أ ف ب)- أعلن مسؤول في حديقة حيوانات سورابايا الإندونيسية أمس العثور على 20 كيلوجراماً من البلاستيك في معدة زرافة نافقة. وقال المتحدث باسم حديقة الحيوانات أنثان وارسيتو “كشفت نتائج التشريح عن وجود كومة بلاستيكية وزنها 20 كيلوجراماً وقطرها 60 سنتيمترا في معدتها”. ونفقت الزرافة كليوون التي ولدت في الحديقة نفسها وهي الأكبر في إندونيسيا الخميس عن عمر 30 عاماً.

ورجح أنثان أن يكون البلاستيك المتراكم في معدة الزرافة على الأرجح بسبب أكياس حلويات صغيرة رماها الزائرون في قفصها وابتلعتها طوال تلك السنوات. كما كانت الزرافة تعاني من السل. وأكد وارسيتو أنه “من بين الموظفين البالغ عددهما 180، يعاني 7 من السل ومن المحتمل أن يكون أحدهم قد نقله إلى الزرافة.

في الوقت الحالي، لا نعرف السبب الفعلي وراء نفوقها”. وأتى نفوق الزرافة بعد سلسلة من الحوادث المؤسفة في تلك الحديقة، بما فيها وفاة نمر من سومطرة مهدد بالانقراض واختفاء 3 من صغار تنانين كومودو يرجح أنها بيعت في السوق السوداء. وقال وارسيتو إن 500 حيوان تقريبا نفقت في هذه الحديقة في عامي 2010 و2011. وتعرضت الحديقة لوابل من الانتقادات منذ عام 2010 عندما أرجع مسؤولوها السابقون نفوق هذا العدد من الحيوانات إلى مشاكل قابلة للعلاج مثل الالتهاب الرئوي والإسهال وسوء التغذية. وقد سحبت وزارة الغابات السنة الماضية الرخصة من إدارة الحديقة السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا