• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح معرض جامعة أبوظبي للتوظيف

نهيان بن مبارك: توظيف المواطنين يتصدر أجندة أولويات القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، أن توظيف المواطنين يتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة، إذ يوجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جميع المسؤولين في الدولة بضرورة الاهتمام بتوظيف المواطنين والإفادة من خبراتهم التي حصلوا عليها في مؤسسات التعليم، ودعم سوق العمل بمؤسساته الحكومية والخاصة بكوادر مواطنة متخصصة.

وافتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أمس، فعاليات الدورة الخامسة من معرض جامعة أبوظبي للتوظيف 2014، والذي يقام على مدار يومين في حرم الجامعة بأبوظبي، برعاية ومشاركة كل من “مصرف أبوظبي الإسلامي” كراعٍ ماسي، و”أبوظبي للإعلام” الشريك الإعلامي الرسمي.

وحضر الافتتاح علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، والدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، وعمداء الكليات ونخبة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك لـ “الاتحاد”: إن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي يضفي على معارض التوظيف أهمية نوعية من خلال مشاركة نخبة واسعة من الشركات وجهات التوظيف.

وأشار إلى أن المعرض يمثل جسرا للتواصل بين الجامعة وسوق العمل في الدولة والمنطقة، وتسليط الضوء على التخصصات العلمية مثل الطيران، الصحة، والسياحة، والبترول، وقال:”الأمر الذي يثلج الصدر هو النضج والإدراك الذي نلمسه من طلابنا وطالباتنا الذين لديهم الوعي المطلوب حول التخصصات التي تحتاجها الإمارات في المستقبل”. ويشارك في المعرض 55 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في الدولة تطرح ما يزيد على 1500 فرصة عمل وفرص تدريبية لطلاب وطالبات وخريجي الجامعة، وذلك في قطاعات الهندسة والتجارة، والبترول، والبيئة، والمحاسبة، والاتصالات، الصحة، والخدمات المصرفية، والسياحة والفنادق، وتقنية المعلومات، والاستشارات والعقارات وغيرها.

وقال علي بن حرمل: إن معرض التوظيف جزء من منظومة متكاملة وخطة استراتيجية تنفذها جامعة أبوظبي لتأهيل كوادر وطنية متخصصة تلبي احتياجات أجندة السياسة العامة في إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030، وما يرتبط بها من منظومة شاملة من الوظائف التي سيشهدها اقتصاد لمعرفة في إمارة أبوظبي والدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض