• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

بالتعاون بين منطقة عجمان التعليمية ومتحف الشارقة

اختتام المعرض المتجول للخط العربي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

صلاح العربي (عجمان) - ينتهي اليوم المعرض المتجول للخط العربي الذي نظمته منطقة عجمان التعليمية. وأقيم المعرض بالتعاون بين مدرسة عجمان الخاصة، التي مثلت منطقة عجمان التعليمية، ومتحف الخط العربي في الشارقة. وتضمنت فعاليات الحدث تقديم 19 لوحة من الخط العربي لفنانين عالميين، وورش عمل لتنمية مهارات الكتابة لطلاب مدارس منطقة عجمان التعليمية. وتولى عماد فرغلي أستاذ اللغة العربية بمدرسة عجمان الخاصة تدريب الطلاب على كيفية تعلم الخط العربي بأنواعه المختلفة خلال ورش العمل التي بدأت في 27 فبراير. كما أقام متحف الخط العربي بالشارقة يوم الأربعاء الماضي ورشة عمل مستقلة للطلاب المتميزين، حاضر ودرب خلالها رضا جمعة منصور الخطاط بالمتحف.

وقال الخطاط رضا جمعة من متحف الشارقة للخط العربي إنه “يلاحظ على كثير من طلابنا اليوم سوء خطوطهم، ما يوحي باندثار هذا الفن الذي استمر على مدى قرون، ويشكل جزءاً من تراثنا الفكري والفني الذي نتميز به عن غيرنا من الأمم”.

وأشار إلى أن أجهزة الكمبيوتر من أهم أسباب غياب جمال الخط حالياً. وأضاف أن الخط من الفنون الجميلة الراقية التي تربي الذوق وترهف الحس وتغري بالجمال والتنسيق، وتعلم الطالب الصبر والانتباه. وأكد أن الخط يفسح المجال لتعليم الطالب بعض المثل والقيم الأخلاقية، إذا تم اختيار المادة المناسبة من القرآن والسنة والشعر والتراث العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا