• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر 10 ملايين خدمة إلكترونية

مليارا درهم إيرادات «الدرهم الإلكتروني» خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت عمليات تحصيل إيرادات خدمات الحكومة الاتحادية عبر الدرهم الإلكتروني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري نمواً نسبته 4.2%، مقارنة مع الفترة نفسها من 2015، لتصل إلى أكثر من ملياري درهم، بالمقارنة مع 1.92 مليار درهم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.

كما ارتفع عدد الخدمات الإلكترونية، التي أنجزت عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنسبة 10.7%، لتصل إلى أكثر من 10 ملايين خدمة إلكترونية، مقارنة مع نحو 9.1 مليون خدمة، خلال الفترة نفسها من عام 2015.

وقفز إجمالي عدد معاملات الدرهم الإلكتروني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنسبة 24%، ليصل إلى أكثر من 5.1 مليون معاملة، مقارنة مع 4.1 مليون معاملة خلال الفترة نفسها عام 2015، بينما ارتفع عدد بطاقات الدرهم الإلكتروني المبيعة حتى نهاية الربع الأول من 2016 إلى مليوني بطاقة.

وقال سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية «منظومة الدرهم الإلكتروني تتصدر المبادرات الحكومة الاتحادية المبتكرة في القطاع المالي»، مضيفاً «الوزارة تهدف من تطوير وترقية المنظومة إلى رفع كفاءة وفعالية أنظمة العمل المالية للحكومة الاتحادية وتطويرها، وخدمة التوجهات الوطنية للاقتصاد المعرفي الرقمي».

وأشار سعيد اليتيم إلى أن إجمالي المبالغ المحصلة بالدرهم الإلكتروني لرسوم الخدمات للوزارات والهيئات الاتحادية بلغ أكثر من 8.2 مليار درهم، لـ 36.14 مليون خدمة حكومية في عام 2015 الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا