• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وقع اتفاقية تعاون مع «تعليمية الفجيرة»

«الإقليمي للتخطيط التربوي»: 1 % نسبة الأمية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) - أكدت مهرة المطيوعي مدير المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالشارقة، والتابع لـ “اليونسكو”، أن الإمارات حققت قفزة نوعية كبيرة في القضاء على الأمية، والتي بلغت نسبتها بحسب إحصاءات وزارة التربية والتعليم 1 % فقط، لافتة إلى أن الدراسات والخطط، التي تنتهجها الوزارة تؤكد أنها في طريقها للقضاء على الأمية في الدولة تماماً.

وأشارت المطيوعي إلى أن النسبة القرائية بين الأفراد من سن 15 و25 سنة من بين مواطني الدولة ممن كانوا لا يجيدون القراءة والكتابة، ارتفعت خـلال العام الماضي إلى 94%، ويقصد بـ“القرائية” المواطنين، الذين يقرأون ويحسبون بشكل بسيط.

ولفتت إلى أن مركز التخطيط التربوي يعد واحداً من 15 مركزاً على مستوى العالم تابعة لليونسكو، وتعني بعمليات تطوير الكوادر الوطنية سواء في المجالات الإدارية أو التربوية وغيرها.

جاء ذلك خلال توقيع الاتفاقية بين المركز ومنطقة الفجيرة التعليمية بحضور جمعة خلفان الكندي مدير المنطقة وصالح سليمان آل علي نائب مدير المنطقة، وسعيد راشد الخطيبي مستشار تربوي بالمنطقة ومشعل الخديم رئيس قسم الإدارة التربوية.

وقالت المطيوعي، إن المركز ينظم خلال الشهر المقبل ندوة علمية وتعليمية حول الابتكار والاكتشاف ضمن توجهات التعليم الذكي داخل المدارس، لافتة إلى أن أهداف المركز تتفق مع أهداف وزارة التربية والتعليم في تطوير وتدريب القدرات الإدارية والتعليمية لدى المواطنين العاملين بالتربية.

وقال جمعة الكندي مدير المنطقة، إن الاتفاقية تنص على تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة في التخطيط التربوي والقيادة والإدارة التربوية، وإجراء البحوث والدراسات المشتركة في مجال تطوير وتحسين مخرجات العملية التعليمية، والتنظيم المشترك في مجال عقد الندوات العلمية، والتي تخدم الأهداف الإستراتيجية للطرفين، وعقد الدورات التدريبية المتخصصة لتطوير الكوادر البشرية في مجالات التخطيط والإدارة التربوية والتعليمية.

من جانبه، قال صالح سليمان آل علي نائب مدير المنطقة التعليمية، إن الاتفاقية الجديدة يستفيد منها جميع الموظفين من المواطنين في مقر المنطقة وداخل الميدان التربوي بشقيه الإداري والتربوي، وتستهدف 25 % من موظفي المنطقة كمرحلة أولى، بينما تغطية جميع الموظفين بالكامل على مدى الخمس سنوات المقبلة ليحصل الجميع على برامج المركز، والتي يعد أهمها برنامج القيادة الإدارية والتربوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض