• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صدارة مصرية ومطاردة إيطالية في مسابقة الرجال

أليساندرا تكسر احتكار الإيطاليات لألقاب «رماية فزاع» للسيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

حسن رفعت (تودي/‏ إيطاليا)

كسرت سيدات سان مارينو احتكار الراميات الإيطاليات للمراكز الأولى ومنصة التتويج في بطولة فزاع إيطاليا لرماية التراب، والتي شهدتها مدينة تودي الإيطالية، وشارك فيها 184 رامياً ورامية بعد أن تخلى الحظ عن الإيطاليات في منافسات الفردي والفرقي معاً، وعلى صعيد الفردي انتزعت رامية سان مارينو أليساندرا بريللي الميدالية الذهبية بعد أن تغلبت في الجولة النهائية على منافساتها الإيطالية فاليريا رافيللي وبفارق طبقين 13 - 11 لتنال فاليريا الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الإيطالية دانييلا التي تفوقت في مباراة تحديد المركز الثالث على الحسناء النيوزيلندية ناتاليا روني 12 - 9.

وشهدت البطولة للمرة الأولى تشكيل الفرق المختلطة من جنسيات مختلفة على غرار بطولات التنس ففاز بذهبية الفرق الفريق الذي ضم الثلاثي سان مارينو وإسبانيا بعد أن حقق 208 أطباق، وهن أليساندرا بريللي وفاطيما جالفز وارينا بريللي، فيما احتل المركز الثاني والميدالية الفضية الفريق الذي ضم بريطانيا وقبرص وجمع 204 أطباق وهن القبرصية سارة ويكسي ومواطنتها جورجيا والبريطانية شارلوت ونالت الميدالية البرونزية وبرصيد 204 أطباق أيضاً الفريق الذي ضم كلاً من النيوزيلندية ناتاليا روني والأسترالية ناتيشا سكانلان والبنانية ري باسيلي.

وعلى صعيد الرجال، انفرد الرامي المصري أحمد قمر بصدارة اليوم الأول بعد أن حقق العلامة الكاملة 50 طبقاً من أصل 50 طبقاً ويلاحقه أربعة رماة في المركز الثاني برصيد 49 طبقاً وهم إدوارد لينج وثلاثة إيطاليين هم أورونزو روشرا وفاليريو جرازيني ومارسيللو تيتاريللي ويتساوى عشرة رماة في رصيد 48 طبقاً، ويليهم ستة رماة برصيد 46 طبقاً، ونال مشعل البناي لقب أفضل رماتنا بعد نهاية جولتي اليوم الأول حيث حقق 45 طبقاً.

ويتصدر أومبريا الفرق المشاركة في نهاية الجولة الثانية برصيد 147 طبقاً، ويليه في المركز الثاني منتخب الكويت برصيد 141 طبقاً، ثم منتخب إيطاليا ثالثاً برصيد 141 طبقاً، ويتساوى في المركز الرابع برصيد 140 فريقي دريم وإيطاليا 4 ثم منتخب بريطانيا برصيد 139 طبقاً ومنتخب إيطاليا 2 برصيد 137 طبقاً، ثم فريق العين برصيد 136 طبقاً، ثم فريق إيطاليا 1 برصيد 135 طبقاً، ثم منتخب قطر برصيد 133 طبقاً، ثم منتخب بولندا برصيد 131 طبقاً، ثم منتخب سان مارينو برصيد 128 طبقاً.

وتستكمل بطولة رماية الأطباق من الحفرة للرجال برماية ثلاث جولات إضافية تحسم في نهايتها بعد جمعها إلى جانب الجولتين السابقتين ترتيب الفرق والفردي حيث يتأهل أفضل ستة رماة في الفردي فيما يتم تكريم الفرق الثلاثة الأولى على البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا