• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المقبالي يترأس الوفد

«الشطرنج» يعتمد المشاركة في «الأولمبياد العالمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج المشاركة في أولمبياد الشطرنج العالمي المقررة في مدينة باكو في جمهورية أذربيجان من الأول وحتى 14 سبتمبر المقبل، ويترأس الوفد سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، ويضم فوزية عباس لطفي إدارية منتخب السيدات، فيما يضم منتخب الرجال سالم عبد الرحمن وعمر نعمان (الشارقة)، سعيد إسحاق (دبي)، ومايد الراشدي (العين)، على أن يحدد اللاعب الخامس لاحقاً، وفقاً لما هو متاح، وسيكون الاختيار بين أحمد عباس خوري (أبوظبي) والمهندس نبيل صالح (دبي) وجاسم الحوار (الشارقة)، حيث يواجه اللاعبون الثلاثة صعوبة في التوفيق بين ارتباطهم بالعمل مع المشاركة في الأولمبياد لطول مدة البطولة العالمية، واعتمد المجلس ما ورد في توصية الجهاز الفني لمنتخب السيدات ومن اللاعبات المرشحات الأستاذة الدولية آمنة نعمان وبشاير خليل وعائشة جهاد (دبي) ووديمة الكلباني وشيخة الظاهري (العين)، وذلك بعد اعتذار نورة محمد صالح وخلود الزرعوني بسبب عدم الحصول على إجازة من جهة العمل.

كما اعتمد المجلس المشاركة في بطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات في أوزبكستان بوفد يرأسه هشام الطاهر، ويضم المدربين الهولندي ايفان سوكولوف والكوبي والتر انيسبيا والأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن حامل اللقب والأستاذ الدولي عمر نعمان (الشارقة) في بطولة الرجال واللاعبة الدولية بشاير خليل (دبي) في بطولة السيدات.

واعتمد مجلس الإدارة توصية الجهاز الفني على أن تكون أولوية المشاركة والانتفاع بمقاعد الدولة في البطولات الفردية العربية والآسيوية والعالمية الرسمية حسب ترتيب اللاعبين في البطولات المحلية الفردية للمرحل العمرية المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الدوري للمجلس الذي ترأسه سعيد محمد بن مرشد المقبالي رئيس الاتحاد، والذي عقد بفندق نوفوتيل البستان بأبوظبي بحضور عبد العزيز عبد الله حسين خوري نائب رئيس الاتحاد، وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي، ومحمد سهيل سعيد وسهيل عبد الرحيم العوضي وهشام الطاهر، والدكتور راشد مصبح بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد.

واطلع المجلس على دعوة الجامعة التونسية للمشاركة في بطولة العرب للفئات العمرية في جزيرة جربة من 22 إلى 31 يوليو المقبل، وقرر المجلس التأني في قرار المشاركة، كما اعتمد المجلس محضر اجتماع لجنة الحكام بالاتحاد، والذي تضمن أنشطة اللجنة في الفترة الماضية، وتثبيت موعد تنظيم دورة تأهيل وصقل حكام، بالتعاون مع مركز إعداد القادة، والتي سبق اعتمادها، والتي تنطلق اليوم، وتستمر حتى الأحد المقبل بالشارقة، والتي يشارك فيها 30 دارساً من داخل وخارج الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا