• الخميس 13 جمادى الآخرة 1436هـ - 02 أبريل 2015م

حجم الخط |


تبدأ بلدية مدينة أبوظبي اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بتحويل حركة سير المركبات عبر تحويلة مرورية تتضمن إزاحة المسربين الالتفافيين من شارع الكورنيش إلى اليمين باتجاه ميناء زايد في المنطقة الواقعة بالقرب من فندق الشيراتون، وذلك لتنفيذ أعمال خدمات في تلك المنطقة في إطار تنفيذ مشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري. يأتي تنفيذ هذه التحويلة ضمن الجهود التي تبذلها البلدية لتخفيف الازدحام على الطرق وضمان انسيابية الحركة المرورية في منطقة التحويلة والطرق المؤدية إليها، في إطار رؤية البلدية الرامية إلى ضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان المدينة .

وحثت البلدية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي جميع السائقين على توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة واستخدام الطرق البديلة والالتزام بالسرعات المحددة في جميع الأوقات واتباع الإرشادات والإشارات المرورية وضوابط الأمن والسلامة على الطريق حفاظا على سلامتهم .

ويندرج مشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري ضمن استراتيجية البلدية لمواكبة النهضة العمرانية ومتطلبات التطور وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني الحالية والمستقبلية، حيث سترتفع الطاقة الاستيعابية للشارع إلى 12000 مركبة في الساعة في الاتجاهين، مما سيحقق انسيابية في الحركة المرورية ويتيح تجاوز التقاطعات ذات الإشارات الضوئية بشارع السلام دون توقف على طول جزيرة أبوظبي من جسر الشيخ زايد حتى منطقة الميناء. يذكر أن المشروع سيحقق باكتماله منافع بيئية أيضا حيث يؤدي تقليل زمن وقوف المركبات إلى تقليل انبعاث دخان عوادم السيارات إضافة إلى النظام المركزي لأنفاق شارع السلام الذي يعتبر من أكثر الأنظمة تطورا على مستوى العالم .

ويهدف إلى تحقيق أفضل معايير الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق.

     
 

تطوير

الاهم تحديد السرعات على طول هالخط وتركيب اجهزة الرادار حتى لايكون الشارع ميدان لسباق السيارات

.emi | 2011-03-07

ماذا تمثل بالنسبة لك عملية "عاصفة الحزم":

عودة قوية لروح التضامن العربي؟
رداً على التحدي الحوثي- الإيراني ودعماً للشرعية في اليمن؟
لا أدري