• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

محمد بن راشد يشهد نهائي البطولة

فيدرر بطل «دولية» دبي للتنس للمرة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

معتز الشامي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ختام بطولة دبي الدولية للتنس مساء أمس في نسختها الـ20، والتي تقام تحت رعاية سموه، كما شهد النهائي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتوج الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، رفقة الشيخ أحمد بن جابر الصباح رئيس الاتحاد الكويتي، النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها مليوني دولار، وذلك للمرة الخامسة، بعد فوزه على الإنجليزي أندي موراي المصنف الرابع على العالم 5-7 و4-6، وحضر النهائي عبد الرحمن فلكناز نائب رئيس اتحاد التنس، وصلاح تهلك مدير البطولة.

وحقق فيدرر بهذا الفوز رقماً قياسياً غير مسبوق، سواء بالفوز بلقب بطولة دبي أو ألقاب بطولات فئة الـ500 نقطة، والتي شهدت بلوغ فيدرر نهائي البطولة 6 مرات، وهو ما لم يحققه لاعب تنس مصنف في العالم، وسبق لفيدرر الفوز بلقب بطولة دبي أعوام 2003 و2004 و2005، وخسره أمام نادال في نهائي عام 2006، قبل أن يعود للفوز مرة رابعة في العام 2007 ثم نسخة هذا العام 2012.

وفاز فيدرر أمس على الإنجليزي أندي موراي أمام 5 آلاف متفرج امتلأت بهم مدرجات ستاد نادي الطيران بالقرهود، ألهبوا حماس اللاعبين اللذين قدما مباراة تليق بنهائي البطولة التي شهدت خروج المصنف الأول وحامل لقبها نوفاك ديكوفيتش من الدور نصف النهائي. وبدأت المباراة بسيطرة كل لاعب على إرساله، حتى تقدم موراي 3-2 ، عندما سنحت الفرصة الأولى لموراي من أجل كسر إرسال فيدرر في الشوط السادس، لكن اللاعب السويسري سرعان ما تدارك نفسه، وتمكن من الفوز بأربع نقاط متتالية لينهي الشوط لمصلحته، كما لجأ فيدرر لتغيير أسلوب لعبه في الشوط السابع من المباراة، وبدأ في الصعود على الشبكة لينهي شوط إرساله بسرعة، فيما ظل موراي ثابتاً على الإرسالات القوية، والتي كانت تعطيه الأفضلية.

وفي المجموعة الثانية واصل فيدرر السيطرة على أرساله، كما تقدم كثيراً على الشبكة، وكان أداؤه هو الأفضل، حتى حسم المواجهة لمصلحته بفعل الخبرة والمساندة الجماهيرية الكبيرة. ويعتبر الفوز للاعب السويسري المصنف الثالث على العالم أمام موراي، والثاني على التوالي، حيث سبق لفيدرر الفوز في 6 مناسبات منها 3 نهائيات ماضية، أبرزها أستراليا المفتوحة 2010، وأميركا المفتوحة 2008 وبانكوك 2005، ورغم ذلك ولا يزال موراي يتفوق في عدد مرات الفوز برصيد 8 مرات، أبرزها نهائيان هما شنجهاي الصينية وتورنتو بكندا عام 2010. وأدار الحكم السويدي من أصل مغربي محمد اللحياني النهائي مساء أمس بين فيدرر وأندي موراي وقدم مستوى متميزا، ويعتبر اللحياني هو الحكم الأفضل في العالم، ويملك الشارة الذهبية في التحكيم وهي أعلى درجة يمكن لحكم أن يحصل عليها حكم ملعب في التنس.

ديل بوترو: خسرت بشرف أمام فيدرر واستفدت كثيراً من البطولة

دبي (الاتحاد) - لفت الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، المصنف الـ10 على العالم، إلى تحقيقه فوائد عدة من المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس، بغض النظر عن خسارته أمام فيدرر وخروجه من الدور قبل النهائي، بعد مباراة قوية لعبها أمام الأسطورة السويسري وخسر بنتيجة 7-6 و7-6. ولفت بوترو إلى أنه كان يحتاج للعودة والمشاركة أمام المصنفين الأوائل حتى يستعيد عافيته مجدداً، لا سيما بعد ابتعاده عن اللعبة لعام بعد إجرائه عملية جراحية في يده اليمنى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا