• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المجلس الوطني» يوصي والحكومة تعتمد وتقرر:

قانون للإعلام وإنشاء أكاديمية متخصصة لتأهيل الكوادر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

يعقوب علي (أبوظبي) ـ وافق مجلس الوزراء على 7 توصيات للمجلس الوطني الاتحادي بشأن سياسة المجلس الوطني للإعلام، في شأن تعزيز التشريعات الإعلامية في الدولة، وتضمنت إصدار قانون يواكب التغيرات السريعة للحالة الإعلامية، ويتناسب مع التطور الإعلامي الذي تمر به الدولة، وإعادة النظر في الاعتمادات المالية المخصصة لميزانية المجلس الوطني للإعلام، بما يمكنه من تنفيذ برامجه ومشروعاته الاستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بإبراز الهوية الوطنية للإعلام. إضافة لضرورة أن ينسق المجلس الوطني للإعلام مع القنوات التلفزيونية والإذاعات المحلية بحيث تعبر هذه الوسائل الإعلامية الجماهيرية عن سياسات الدولة وثقافتها وخططها في مختلف المجالات.

كما وافق مجلس الوزراء على توصية إنشاء مكاتب إعلامية في سفارات الدولة للعمل على تعزيز مكانة وصورة الدولة في الخارج، إضافة لإنشاء أكاديمية مختصة لتأهيل وتدريب الكوادر المواطنة في المجال الإعلامي، والتنسيق مع الجامعات الحكومية لتدريب وتأهيل الإعلاميين المواطنين لحين إنشاء الأكاديمية، إضافة لحث المؤسسات الإعلامية على تعيين الكوادر الوطنية المؤهلة.

ووفقا للرسالة الواردة من معالي الدكتور محمد أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، فقد وافق مجلس الوزراء في جلسته المعقودة بتاريخ 23 ـ2 ـ 2014 على جميع توصيات المجلس الوطني الاتحادي، حول موضوع «سياسة المجلس الوطني للإعلام ، في شأن تعزيز التشريعات الإعلامية في الدولة» باستثناء التوصية رقم « 8» المتعلقة بتوطين المناصب القيادية، والفنية في المؤسسات الإعلامية، بما في ذلك المناطق الإعلامية الحرة، والتي وجه المجلس الوطني للإعلام بدراستها ورفع نتائج الدراسة إلى مجلس الوزراء.

كما اطلع المجلس على رسالتين واردتين من الحكومة، تتضمن موافقة مجلس الوزراء على مناقشة موضوعين عامين هما: «سياسة وزارة الصحة»، وموضوع « سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن نظام تقويم المدرس ونظام الامتحانات».

توصيتان للحكومة

واطلع المجلس على رسالتين صادرتين للحكومة تتضمنان توصيتين للمجلس بشأن سؤال حول «الرقابة على أنشطة الشركات في المناطق الحرة بالدولة»، وسؤال حول «ارتفاع أسعار جلب العمالة المنزلية»، وأحال المجلس مشروع قانون اتحادي بتعديل قانون السماح لمواطني دول مجلس التعاون بممارسة تجارتي التجزئة والجملة في الدولة إلى اللجنة المختصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض