الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«طرق دبي»: البت في اعتراضات مخالفات «سالك» خلال 15 يوماً

12 مارس 2014 00:42
تعقيباً حول موضوع «مخالفات سالك.. إلى أين؟»، الذي نشر بصفحة “رأي الناس” الاثنين 03-03-2014، تلقينا الرد التالي من المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات: “يتم التعامل مع جميع طلبات الاعتراض على مخالفات نظام التعرفة المرورية “سالك”، والبت فيها خلال مدة لا تزيد على 15 يوما، كما أنه بإمكان عملاء “سالك” تقديم اعتراضاتهم على المخالفات عبر قنوات مختلفة كمراكز خدمة عملاء “سالك” المتوفرة في عدة إمارات، أو عبر الموقع الإلكتروني للنظام (www.salik.gov.ae). وفور تسلم طلب الاعتراض يتم إشعار العميل برسالة نصية تحوي رقم مراجع الطلب، ومن ثم يتم التحقق من المخالفات من قبل الفريق المختص، وفور الانتهاء منها يتم إشعار العميل برسالة نصية تفيد بقبول أو رفض طلب الاعتراض. ومن الجدير بالذكر، أنه يتم إشعار العملاء برسالة نصية لكل مخالفة “سالك” تدرج بالملف المروري للمركبة المخالفة، وذلك حسب رقم الهاتف المسجل في البيانات الخاصة بالعميل بالنظام المروري. تنقسم مخالفات “سالك” لنوعين هما:- • مخالفات عدم الاشتراك بنظام “سالك” (وقيمتها 100، 200، 400 درهم على التوالي). • مخالفات عدم توفر الرصيد الكافي بحساب سالك (50 درهماً). علما بأنه لا يتم مخالفة أي مركبة قبل مرور فترات السماح التي تكون 10 أيام عملاً للنوع الأول من المخالفات (عدم الاشتراك في نظام “سالك”)، و5 أيام عملاً للنوع الثاني من المخالفات (عدم وجود الرصيد الكافي بحساب “سالك”) يتوجب على جميع مستخدمي نظام سالك ما يلي: • عدم المرور ببوابة “سالك” دون الاشتراك بنظام “سالك”. • التأكد من وجود رصيد كاف في حساب “سالك” قبل المرور بالبوابات. • شراء بطاقة “سالك” لكل مركبة وعدم نقل البطاقة من مركبة إلى أخرى. • عدم استخدام بطاقات “سالك” خاصة بالمالك السابق للمركبة، والقيام بشراء بطاقة جديدة لنفس المركبة. • تحديث بيانات المركبات باستمرار خاصة عند تغيير رقم المركبة أو تغيير رقم الهاتف. • التواصل مع خدمة عملاء “سالك” فور الحصول على أول إشعار للمخالفات عبر رسالة نصية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©