• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

يواجه الأهلي البحريني حامل اللقب اليوم

الجزيرة يخسر أمام العربي الكويتي في «خليجي اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

رضا سليم (دبي) - خسر فريق الجزيرة أولى مبارياته في البطولة الخليجية لليد للأندية أبطال الكؤوس والمقامة حاليا في ضيافة نادي الفحيحيل أمام العربي الكويتي بفارق هدفين 21/23، ويلعب الفريق اليوم مباراة صعبة أمام الأهلي البحريني حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة والذي فاز أمس الأول على الريان القطري بفارق هدفين 27/25.

وخسر الأهلي البحريني جهود محترفه الكرواتي ايجور “القوة الضاربة” في المنتخب الكرواتي، وذلك بعد تعرضه لإصابة قوية قبل مباراة الفريق الافتتاحية أمام الريان القطري قبل يومين وبعد خضوعه للفحوص التي بينت عدم قدرته عن مواصلة البطولة مما استدعى سفره للعلاج في بلاده.

أما عن تفاصيل المباراة بين الجزيرة والعربي، فقد كانت البداية للعربي الذي حاول أن يدخل المباراة بقوة، في الوقت الذي تعامل الجزيرة بهدوء أعصاب ولم يستعجل الفوز.

واعتمد الفريق على مجموعة لاعبيه التونسي وليد بن عمر وجمعة عبيد وسعيد سلطان وعبدالحميد محمد وعبدالرحمن الزعابي وخالد أحمد الزيودي وصلاح مبارك وسلطان سعيد والحارس أحمد الشين، ورغم أن الجزيرة بادل العربي الهجمات إلا أن الأخير أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق 5 أهداف 14/9.

وفي الشوط الثاني واصل العربي صولاته وضغط الجزيرة من العمق والأطراف والاعتماد على الهجمات السريعة، إلا أن العربي نجح في توسيع الفارق إلى 19/14، ثم 21/15، ودخلت المباراة في الدقائق العشر الأخيرة ليعود العنكبوت ويقدم مستوى رائعا ويضغط من جميع زوايا الملعب، إلا أن الفريق أهدر فرصة الفوز وتحقيق التعادل بغرابة شديدة.

وارتكب فيها لاعبو الجزيرة الكثير من الأخطاء التي كلفتهم الخسارة الأولى في البطولة وكان نجم الفريق الأول أحمد الشين حارس المرمى الذي ذاد عن مرماه وتصدى للعديد من ركلات الجزاء ومنع العرباوية من زيادة غلتهم من الأهداف في الوقت الذي أهدر فيه جمعة عبيد عدد من الركلات الجزائية كانت كفيلة بتحقيق التعادل، بجانب الانفرادات التي لم تسجل من جانب عبدالرحمن الزعابي والذي لم يكن في فورمته وأيضا صلاح مبارك وجمعة عبيد وكلاهما انفرد بالمرمى العرباوي في هجمات سريعة لم تسفر عن أهداف، وتجمدت نتيجة المباراة عند 23/18، ورغم أن دفاع الجزيرة قدم مستوى جيدا أمام الحارس الشين إلا أن عدم التركيز كان أحد الأسباب القوية في عدم تحقيق التعادل رغم انهيار دفاعات الفريق المنافس، ويهدر جمعة عبيد ضربتي جزاء في الوقت الحرج وبعدها خالد أحمد وعبدالرحمن الزعابي انفرادين وفي الثواني الأخيرة يسجل خالد أحمد لتنتهي المباراة بفارق هدفين للعربي الكويتي. ... المزيد

     
 

الله يعطيكم العافية

انا كنت في المباراة الصراحة الجمهور لعب دور كبير في الفوز كان التشجيع رهيب و مخيف حتى انك ما تسمع صفارة الحكم و الصراحة الحكام الشوط الاول كانو سيئين جدا بس الشوط الثاني اتحسن شوى و ممكن اقيم المباراة لفريق الجزيرة لانهم كانو الافضل , الله يوفقهم اليوم .

بو خالد | 2012-03-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا