• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقديم دروس نظرية وتطبيقات عملية تفاعلية

دورة إسعافات أولية لموظفي «بعثة الاتحاد الأوروبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظّم «الإسعاف الوطني» دورة تدريبية معتمدة في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي لموظفي بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات بمشاركة باتريزيو فوندي، سفير الاتحاد الأوروبي في الدولة ومجموعة من كبار الموظفين العاملين في البعثة، وذلك في المقر الرئيس للإسعاف الوطني بأبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي. وتضمنت الدورة تقديم دروس نظرية وتطبيقات عملية تفاعلية تناولت شرح مفاهيم الإسعافات الأولية، واستعراض أحدث طرق التعامل مع حالات الطوارئ المختلفة، وتدريب المشاركين على تطبيق تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام جهاز الصعق الكهربائي. واختتمت الدورة التي استمرت على مدى يوم كامل بإجراء اختبارات كتابية وعملية لمنح المشاركين شهادة معتمدة في تقديم الإسعافات الأولية من كل من الإسعاف الوطني وجمعية القلب الأميركية.وقال أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني:«يؤكد اختيار بعثة الاتحاد الأوروبي في الدولة للإسعاف الوطني لتنظيم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية لكبار موظفيه على المكانة المتميزة والثقة الكبيرة التي يتمتع بها الإسعاف الوطني كجهة متخصصة في تقديم التدريب الشامل والتأهيل المتخصص لمختلف المؤسسات والشركات والمنظمات الدولية العاملة في الدولة، وذلك إلى جانب عملنا المتواصل في الميدان لتقديم الخدمات الإسعافية للحالات الطارئة وفق أرقى الممارسات العالمية».

وشكر باتريزيو فوندي، سفير الاتحاد الأوروبي في الدولة، الإسعاف الوطني على تقديم هذه الدورة المتخصصة في الإسعافات الأولية لموظفي بعثة الاتحاد الأوروبي في الإمارات،مشيراً إلى أن الدورة كانت مفيدة وفعالة لكافة المشاركين بما تضمنته من تقديم المهارات الأساسية والضرورية للتعامل مع الحالات الطارئة بطريقة صحيحة لتجنب الوقوع في الأخطاء الإسعافية التي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

وأكد أن تطبيق ممارسات الإسعافات الأولية بطريقة صحيحة من شأنه أن يساعد على إنقاذ المصابين ومنع حدوث مآسي طبية يمكن تفاديها. مشدداً على أن حضور مثل هذه الدورات المتخصصة هو واجب كل فرد تجاه المجتمع الذي يعيش فيه. داعياً جميع المؤسسات إلى ضرورة المشاركة في مثل هذه الدورات وتأهيل موظفيهم لتقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة عند الضرورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض