• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد قطري يطلع على تجربة معهد دبي القضائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - زار وفد من مركز الدراسات القانونية والقضائية في قطر، معهد دبي القضائي لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على تجربة المعهد في مجال التدريب القضائي وتعزيز كفاءة الجهاز القانوني في الإمارات.

وكان في استقبال الوفد القطري، القاضي الدكتور جمال السميطي مدير عام المعهد، والعنود الحمادي رئيس قسم التدريب والتطوير، ونورة الرميثي رئيس قسم البحوث والدراسات. وبحث الوفد مع القاضي الدكتور جمال السميطي إمكانية إبرام مذكرة تفاهم مع معهد دبي القضائي في مجال التدريب القضائي والقانوني وتشجيع البحوث القانونية لمواجهة أهم القضايا المؤثرة والتحديات العالمية الراهنة إلى جانب تطوير برامج التدريب القضائي وإجراء الدراسات القانونية والبحثية والاطّلاع على أفضل الممارسات الإقليمية ذات الصلة بالعمل القضائي وجلبها إلى قطر بما يعزز من مسيرة المركز الرامية إلى تنمية البحث العلمي وتعميقه في الميادين القانونية والقضائية لدى المتدربين وإقامة الندوات واللقاءات وإصدار المجلات والدوريات القانونية.

وأكد السميطي حرص المعهد على تعزيز العلاقات مع كافة الجهات القضائية والقانونية داخل الدولة وخارجها بما يتماشى مع رؤية المعهد الرامية إلى تحسين نتائج التدريب وزيادة كفاءة المتدربين وتمكين الموارد البشرية وتحسين البيئة الداخلية والاستغلال الأمثل للموارد. وأشار إلى أنّ زيارة الوفد الشقيق تعكس عمق العلاقات الأخوية ما بين دولتي الإمارات وقطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض