• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

الحفل السنوي لتوزيع جوائز «الفيفا» يقام في زيوريخ الليلة

ميسي يتحدى طموح رونالدو وإنييستا في صراع «الكرة الذهبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

زيوريخ (د ب أ) - تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم اليوم صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة ليلة التتويج والختام الحقيقي لعام 2012 والبداية المثيرة لعام 2013 عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2012 .

وللعام الثالث على التوالي، فرضت كرة القدم الإسبانية وفريقا برشلونة حامل لقب كأس ملك إسبانيا وريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني سيطرتهما على حفل جوائز “الفيفا” حيث يدور الصراع على أبرز جوائز العام بين ثلاثة من نجوم الدوري الإسباني يبرز من بينهم نجمان ساهما بقدر وافر في مسيرة برشلونة الرائعة وقاد النجم الثالث (رونالدو) فريق الريال للقب الدوري الإسباني.

ورغم الأداء الرائع للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال وفوزه مع الفريق بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، يبدو الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو الأوفر حظا في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذه المرة في ظل الأرقام القياسية العديدة التي حطمها اللاعب مع برشلونة وعلى المستوى الشخصي في عام 2012 .

كما يدخل المنافسة مع القطبين ميسي ورونالدو على الجائزة هذا العام اللاعب الإسباني أندريس إنييستا الذي لعب دوراً بارزاً في فوز المنتخب الإسباني بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) حيث قاد “الماتادور” للدفاع عن لقبه الأوروبي وأصبح الفريق هو أول منتخب في التاريخ يجمع ثلاثة ألقاب متتالية في البطولتين الكبيرتين (كأس العالم وكأس أوروبا).

وتبدو فرصة ميسي “25 عاما” كبيرة للغاية في الفوز بالجائزة للموسم الرابع على التوالي بعدما احتكر الجائزة في الأعوام الثلاثة الماضية. وإذا ذهبت الجائزة لميسي هذه المرة أيضا، سيتفوق النجم الأرجنتيني الشاب على جميع النجوم الفائزين بالجائزة سابقا لأنه سيكون الأول الذي يحرز الجائزة أربع مرات.

وقبل 12 شهراً فقط، عادل ميسي إنجاز الثلاثي الهولندي كرويف والفرنسي بلاتيني والهولندي الآخر ماركو فان باستن الذين سبق لكل منهم الفوز بالجائزة ثلاث مرات حيث أحرز الجائزة للمرة الثالثة، كما أصبح ثاني لاعب فقط بعد بلاتيني يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية. ولكن فوز ميسي بالجائزة مجددا خلال حفل الغد سيكون بصمة جديدة بارزة لهذا الشاب الساحر في سجلات كرة القدم وفي سجلات الأرقام القياسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا