• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

5 كتب مهمة قادتها إلى منصة التكريم

ماذا قال محمد بن راشد للطالبة الفائزة بجائزة «القراءة»؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

«لقد بشرني بالخبر، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وامتلكني شعور بالفخر والاعتزاز عندما قبلني قبلة الأب لابنته لتميزها»، هكذا بدأت حديثها الطالبة فاطمة أحمد بن بخيت النعيمي في الصف الثاني عشر من أكاديمية رأس الخيمة الأميركية الفائزة الأولى على مستوى الدولة في مشروع «تحدي القراءة العربي».

 

بداية، تقول الطالبة فاطمة، «لقد تفاجأت بالخبر السعيد عندما بشرني به والدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد فور إعلان النتائج والتي بدأت بالمشاركة فيها منذ أشهر ماضية،» مشيرة إلى أنها واحدة من بين عشرات الآلاف المشاركين من الطالبات والطلاب على مستوى الدولة، ومنوهة إلى أن كلمات سموه ماتزال ترن بأذنيها عندما أكد ضرورة تقدير أهل العلم والقراءة والمعرفة، وهو واجب كل قائد يسعى لبناء جيل سيغير مستقبل الوطن للأفضل.

وعن سبب فوزها واختيارها لتمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في تصفيات الوطن العربي، أجابت أن السبب قد يعود لنوعية الكتب التي اختارت قراءتها والمشاركة في المبادرة بها وهي خمسة كتب متنوعة منها «أولاد حارتنا» للكاتب نجيب محفوظ والكتاب الثاني بعنوان «مهزلة العقل البشري» للكاتب الدكتور علي الوردي والثالث بعنوان «زمن السيداف» للكاتبة وداد خليفة والأخير ديوان «السفرجل» للكاتب راشد الخضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض