• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«التلجراف» تحاور اللاعب الأكثر تأثيراً في انتصارات «القمر السماوي»

سيلفا: الفوز بالبطولات مع «سيتي» أهم من لقب أفضل لاعب بـ «البريميرليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

محمد حامد (دبي)- يسير دافيد سيلفا نجم مان سيتي الملقب بـ«ميسي إسبانيا»، على خطى النجوم الكبار الذين يتواضعون كثيراً عند النصر، ولذا فهو دائماً ما يردد مقولة إن كلمة “تيم” بالانجليزية لا يوجد بينها حرف “آي” الذي يرمز إلى “الأنا”، وهو ما يعني أن روح الجماعة لا تعترف بالفرد الذي يبحث عن مجد شخصي حيث يفضل دائماً التمسك بالبحث عن مجد الفريق.

ولم يكن جيمس ميلنر، ويايا توريه، ومن قبلهما روبرتو مانشيني المدير الفني لمان سيتي، يجاملون سيلفا حينما أجمعوا على أنه يستحق عن جدارة لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي للموسم الحالي، خاصة أنه ووفقاً لرؤية الخبراء والمحللين يعد اللاعب الأكثر تأثيراً في انتصارات الفريق.

صحيفة التلجراف أجرت مقابلة شاملة مع دافيد سيلفا كشف خلالها عن بعض الجوانب الشخصية في مسيرته الكروية التي بدأت عام 2003 في الفريق الثاني لنادي فالنسيا الإسباني، ثم انتقل إلى الفريق الأول في الموسم التالي، وأعير إلى أكثر من ناد، ثم عاد إلى فالنسيا ليتألق في صفوفه، خاصة على صعيد صناعة الأهداف، والتي وصل عددها إلى 40 هدفاً في 155 مباراة، كما نجح في تقمص شخصية المهاجم الصريح وسجل بنفسه 29 هدفاً مع فريق الخفافيش، قبل أن ينتقل إلى سيتي موسم 2010 – 2011 ليبدأ مسيرة معانقة المجد في صفوف الفريق الذي يسير في طريق تحقيق الأحلام، على أكتاف سيلفا وغيره من النجوم.

في البداية قال سيلفا إنه كان يعاني من إصابة في الكاحل، طاردته على مدار 4 سنوات، ولكنه كان يتعايش معها بقدر الإمكان، وأعترف سيلفا بأنه يؤدي هذا العدد الكبير من المباريات، ويتحمل ضغوطاً بدنية هائلة مع مان سيتي، ولكنه لا يشعر رغم ذلك بأنه لائق 100 % في جميع المباريات، ولكن رغبته في مساعدة الفريق، ودافعيته نحو مشاركة سيتي في الانتصارات، والسير على طريق البطولات يدفعه لتحمل أي مشكلات بدنية.

الفريق أولاً

لم تتغير قناعات سيلفا فيما يخص تقديم مصلحة الفريق على أي مكاسب شخصية، عن ذلك يقول :”بعد سنوات من احتراف كرة القدم أدركت أن الفريق هو الأهم دائماً، لا يمكنني القول بأن كلمات الإطراء لا تطربني أو لا تروق لي، ولكن أكثر ما يهمني هو أن يخرج سيتي منتصراً في كل مباراة، أبحث بكل قوة عن التتويج بلقب الدوري الانجليزي مع بقية رفاقي، ولا أكترث كثيراً بالترشح للقب أفضل لاعب خلال الموسم الحالي، أرحب بالمجد الشخصي، ولكن بعد أن يحقق الفريق مجد التتويج بالبطولات، لدينا فريق يملك قائمة رائعة من اللاعبين، وليس صحيحاً أن هناك لاعبا بعينه هو الأكثر تأثيراً في انتصاراتنا، وهذا الأمر ينطبق علي أيضاً، كما أنني لا أشعر بالكثير من الضغوط في ظل وجود أكثر من لاعب جيد يمكنه أن يساعد سيتي على تحقيق الانتصارات”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا