• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

البرتغال

بورتو يقهر بنفيكا بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

لشبونة (رويترز) - سجل قلب الدفاع البرازيلي مايكون هدفا في الدقيقة 87 ليمنح بورتو حامل اللقب الفوز 3- 2 على ملعب غريمه اللدود بنفيكا في مباراة قمة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.

ورفع الفوز رصيد بورتو إلى 52 نقطة من 21 مباراة ليتصدر جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن بنفيكا صاحب المركز الثاني.

وبدأ الضيوف المباراة بشكل واثق وسجلوا عقب سبع دقائق عن طريق البرازيلي القوي هالك الذي فاجأ الحارس ارتور بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

وأتيحت الفرصة لبنفيكا للتعادل عقب 23 دقيقة إلا أن تسديدة أوسكار كاردوزو مهاجم باراجواي وصلت بسهولة الى يدي الحارس هيلتون.

واستطاع كاردوزو أن يسجل في النهاية قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعد أن وجد نفسه غير مراقب داخل منطقة الجزاء ثم سجل الهدف الثاني لبنفيكا في بداية الشوط الثاني عندما أسكن الكرة برأسه داخل الشباك إثر ركلة حرة نفذها بابلو ايمار.

وغامر فيكتور بيريرا مدرب بورتو بعدها حيث دفع بالجناح الكولومبي جيمس رودريجيز بديلا لقلب الدفاع رولاندو واتى التغيير بثماره.

وقطع الكولومبي رودريجيز (20 عاما) نصف طول الملعب وتبادل الكرة مع لاعب الوسط البرازيلي فرناندو وسدد بالقدم اليسرى في الشباك عقب 65 دقيقة، وطرد ايمرسون الظهير الأيسر لبنفيكا بعد 12 دقيقة أخرى واستفاد بورتو من الزيادة العددية عندما ارتقى مايكون فوق مدافعي بنفيكا ليسجل هدف الفوز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا