• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الموارد البشرية» أنجزت استراتيجيتها للأعوام الخمسة المقبلة

الحمادي: إنجازات الحكومة عززت تنافسية الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الانتهاء من إعداد مقترح استراتيجية الهيئة للأعوام الخمسة المقبلة (2017-2021)، بعد أن استطلعت آراء الشركاء الاستراتيجيين والجهات الحكومية، مشيرة إلى أنه تم رفع مسودة الاستراتيجية إلى أمانة مجلس الوزراء.

وأوضحت الهيئة، أن استراتيجيتها للأعوام الخمسة المقبلة، تم ربطها برؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية، مشيرة إلى أن مقترح الاستراتيجية يركز على تنمية رأس المال البشري وجعل الكفاءات الحكومية تطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال التنمية البشرية، وتتضمن الاستراتيجية 6 أهداف رئيسة منها: 4 داخلية وهدفين مشتركين مع الجهات الحكومية الأخرى، ويندرج تحت كل هدف مجموعة من المبادرات.

وتهدف الاستراتيجية إلى تفعيل وتكامل المنظومة التشريعية لرأس المال البشري الحكومي، وتمكين وتعزيز وتطوير الموارد البشرية الحكومية، وخلق بيئة عمل سعيدة ومحفزة لرأس المال البشري الحكومي، وتعزيز الريادة العالمية في الموارد البشرية الحكومية.

وكشفت الهيئة، خلال حفل الشركاء الذي أقامته الخميس الماضي بدبي، عن توفير أنظمة ذكية تمكن المسؤولين متخذي القرار في الجهات الحكومية، من الاطلاع بشكل دوري ويومي على أداء الموظفين لديهم ومؤشرات الموارد البشرية في جهتهم، مشيرة إلى أن المرحلة التجريبية لهذه الأنظمة تطبق خلال الربع الأول من العام الجاري، وبعدها تُطلق هذه الأنظمة في الجهات المشغلة لنظام «بياناتي» والبالغ عددها 39 جهة اتحادية.

وأكد معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن مكانة الدولة وصدارتها عالمياً كانت نتيجة حتمية لاهتمام القيادة الرشيدة بتطوير رأس المال البشري وتمكينه، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض