• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد خسائر 41 مليار درهم في 3 جلسات متتالية

18,2 مليار درهم أول مكاسب للأسهم في 2015 بارتدادات «ربع الساعة الأخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حققت الأسهم المحلية أول مكاسبها في العام 2015 بقيمة 18,2 مليار درهم، في أول صعود لها خلال جلسة الأمس، بعد ثلاث جلسات من الهبوط القاسي والمتواصل كبدها خسائر بقيمة 41 مليار درهم.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة عمليات شراء غير مسبوقة لكميات كبيرة من الأسهم القيادية خصوصاً العقارية والمصرفية، لتندفع المؤشرات الفنية خصوصاً في سوق دبي المالي نحو كسر أكثر من حاجز مقاومة، وسط تفاؤل كبير ساد أوساط المستثمرين في قدرة الأسواق على الصمود أمام التأثيرات السلبية الخارجية المتمثلة في تراجع أسعار النفط دون 50 دولاراً للبرميل.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 2,6%، محصلة ارتفاعا بذات النسبة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وصعود قياسي لسوق دبي المالي الذي أغلق عند مستوى نفسي مهم 3600 نقطة.

وعزا محللون ماليون ووسطاء، الارتداد القوي، إلى أن التراجع الذي تعرضت له الأسواق على مدار الجلسات الثلاثة الماضية كان عنيفاً وغير مبرر، مع اقتراب الشركات من إعلان نتائجها المالية وتوزيعات أرباحها، والتي تعتبر المحفز الرئيسي لتماسك الأسواق على الأقل، إن لم يكن في ارتفاعها، فضلاً عن أن الأسعار وصلت إلى مستويات سعرية مغرية بالشراء وليس للبيع، على حد قول محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف أن التراجعات القوية لثلاث جلسات، أعادت أسعار الأسهم كافة خصوصاً القيادية إلى مستويات سعرية جيدة، أغرت محافظ وصناديق استثمارية ومضاربين على السواء على الدخول، الأمر الذي ساعد السوق على الارتداد وبقوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا