• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  10:12     السعودية: أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمن المملكة ودول الخليج    

صراع «الليجا» يشتعل قبل «الكلاسيكو»

الريال يواجه خيخون وبرشلونة يلتقي سوسييداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

مدريد (أ ف ب)

يخوض ريال مدريد المتصدر وملاحقه برشلونة حامل اللقب «البروفة» الأخيرة قبل موقعة الحسم المنتظرة في 23 الحالي على ملعب الأول، وذلك عندما يلتقيان سبورتينج خيخون وريال سوسييداد على التوالي، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويدخل الفريقان إلى مباراتي اليوم في ظروف متناقضة، لأن ريال أصبح متقدماً على غريمه اللدود برشلونة بفارق ثلاث نقاط، رغم اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل على أرضه مع جاره أتلتيكو (1-1)، وذلك لأن النادي الكاتالوني لم يستغل الوضع وسقط بدوره أمام ملقة صفر-2.

ثم ازدادت متاعب برشلونة ومدربه لويس إنريكي في منتصف الأسبوع، عندما تلقى الفريق خسارة مذلة على يد يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين قطع غريمه الملكي أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة، بفوزه خارج قواعده على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 بفضل ثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقبل التفكير بمواجهة الـ«كلاسيكو» المصيرية المقررة بين العملاقين على ملعب «سانتياجو برنابيو»، على ريال وبرشلونة التركيز أولاً على مباراتيهما مع خيخون الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط، وريال سوسييداد الطامح بالمشاركة القارية الموسم المقبل.

ثم على ريال وبرشلونة المرور مجدداً ببايرن ويوفنتوس عندما يستضيفانهما الثلاثاء والأربعاء المقبلين في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، قبل أن يصبا تركيزهما على مباراة الـ«كلاسيكو» التي ستكون مفصلية لا سيما لبرشلونة، لأنه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن غريمه الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين ضد سلتا فيجو لم يتحدد موعدها حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا