• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعرف على الأسعار الجديدة للوحدات السكنية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

عبد الرحمن إسماعيل (الاتحاد)

أفاد تقرير عقاري أن أسعار الوحدات السكنية في إمارة دبي سجلت انخفاضاً بنسبة 5% تقريباً، فيما استقرت نسبياً في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكر التقرير الفصلي، الذي أصدرته شركة «إستيكو» للخدمات العقارية، أن السوق العقاري شهد انخفاضاً طفيفاً في الطلب على الوحدات السكنية عالية التكلفة، في حين كان نشاط المبيعات بطيئاً خلال الربع الأول، مع بقاء معدلات المبيعات مستقرة نسبياً.

وارتفعت مبيعات الشقق في أبوظبي بنسبة 1٪ منذ الربع الأول 2015، وساهم عدد الوحدات السكنية القادمة في جزيرة الريم وبلوغ المبيعات ذروتها في عام 2015، في تسجيل انخفاض كبير في الطلب من المشترين في الربع الأول من العام الحالي.

وتراوحت معدلات انخفاض الأسعار بين 5 و7٪ خلال الربع الأول من العام الحالي في منطقة جزيرة الريم، فيما شهدت جزيرة السعديات وشاطئ الراحة بعض النمو بنسبة 2٪ و6٪ على التوالي نظراً لقلة حجم المعروض من الوحدات السكنية للبيع في السوق.

وتراوحت أسعار الوحدات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام في منطقة مارينا سكوير بين 1230 درهماً و1350 درهماً للقدم المربع الواحد، وشهد سوق الفلل السكنية في أبوظبي خلال الربع الأول نشاطاً محدوداً في حركة المبيعات، بعد فترة من الطلب القوي طوال عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض