• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إصابة فلسطيني بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال في جنين

منظمة التحرير تبحث حل السلطة الفلسطينية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

تعقد القيادة الفلسطينية اليوم، اجتماعا هاما للمجلس المركزي وهو أعلى هيئة تشريعية في منظمة التحرير الفلسطينية، لمناقشة مستقبل العلاقات مع اسرائيل التي تفرض عليها عقوبات مالية خانقة.

وسيجتمع المجلس المركزي ليومين في رام الله بحضور 130 عضوا وسيبحثون ايضا الأزمة السياسية التي تعاني منها السلطة وسط تهديدات فلسطينية بحلها.

وهددت السلطة مرارا بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل وهو أداة هامة للدولة العبرية في الضفة الغربية، حتى أن مسؤولين في السلطة لوحوا بإمكانية حلها لتستلم اسرائيل السيطرة في الضفة الغربية المحتلة. ويستطيع المجلس المركزي فقط اتخاذ قرار حل السلطة، لكن واشنطن حذرت من أن هذا القرار قد يؤدي الى حالة من الفوضى.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد اشتية لوكالة فرانس برس «استمرار السلطة الفلسطينية بشكلها الحالي لم يعد ممكناً فهي لا تملك سيادة حقيقية على أرضها وتستمر إسرائيل بفرض الأمر الواقع باقتطاع الأراضي والاستيطان واقتحام المدن».

من جانبه، اكد احمد المجدلاني وهو عضو اخر في اللجنة التنفيذية ان المجلس «سيقرر مستقبل العلاقة التعاقدية مع اسرائيل والاتفاقيات الانتقالية الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل ويشمل التنسيق الأمني» والعلاقات الاقتصادية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا