• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كلينسمان.. يخطف الأضواء في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

نيويورك - د ب أ

منذ توليه تدريب المنتخب الأميركي لكرة القدم، كانت مهمة المدرب الألماني الشهير يورجن كلينسمان هي تغيير عقلية وطريقة تفكير لاعبي الفريق من أجل تحويل فريقهم إلى أحد أفضل عشرة منتخبات في العالم.

وكانت خطته مع المنتخب الأميريكي شبيهة بالخطة التي طبقها سابقاً مع كل من المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ الألماني، ولكنه أسلوب لم يطبقه أي مدرب من قبل في الولايات المتحدة، مما أثار بعض الجدل والانتقادات تجاهه.

واعتزل كلينسمان اللعب عقب بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا، ثم انتقل بعدها مباشرة للإقامة مع زوجته الأميريكية ديبي ونجله جوناثان وابنته ليلى في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ومثلما كان أثناء إقامته بإيطاليا وفرنسا وإنجلترا خلال مسيرته كلاعب، اهتم كلينسمان بالتأقلم أيضاً مع الثقافة الأميركية وتحسين اللغة الإنجليزية، كما تعرف المدرب الألماني على وضع الكرة الأميركية في مختلف المستويات وبالتفاصيل كافة، وحرص على الاندماج مع فرقها ولاعبيها.

وسعى كلينسمان، الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 1990 بإيطاليا، إلى أن يحظى بمعاملة المواطن وألا يشعر بالتعامل معه على أنه أجنبي يلفت الأنظار في كل مكان يذهب إليه، وشعر كلينسمان بهذا فعلياً في بداية إقامته مع زوجته بكاليفورنيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا