• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

رغم طرد ماهر جاسم

«الإعصار» يعبر «العميد» بـ «لمسة روزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

سامي عبدالعظيم (دبي)

فاز حتا على ضيفه النصر بهدف حمل توقيع البرازيلي روزا في الدقيقة 61، في مباراتهما مساء أمس، ضمن «الجولة 23»، لدوري الخليج العربي، ليرفع «الإعصار» رصيده إلى 25 نقطة، في حين تجمد رصيد «العميد» عند 35 نقطة.

وعانى «الإعصار» من النقص العددي، منذ الدقيقة 43، بعدما أشهر الحكم عادل النقبي البطاقة الحمراء في وجه ماهر جاسم لحصوله على إنذارين، وسط احتجاج كبير من اللاعب على القرار، وخلت البداية من الترقب والحذر، لرغبة الفريقين في الضغط على المرميين، وجاءت البداية الهجومية «زرقاء»، عن طريق سالم صالح، بعد تمريرة عبدالعزيز برادة خلف المدافعين، قبل أن يسقط أرضاً أثناء محاولة التسديد على المرمى في الدقيقة 5، وكرر أحمد خميس المحاولة، بعد «هفوة دفاعية» لم تسفر عن شيء، وحاول دا سيلفا تخفيف الضغط الهجومي على فريقه، بمحاولة فردية لم تشكل خطورة على الحارس عبدالله محمد، وشهدت الدقيقة 23 أخطر فرصة لحتا، عندما سدد محمود حسن من على حدود المنطقة، طار لها عبدالله محمد ببراعة وأبعدها إلى ركنية، وأنقد مرماه من فرصة مؤكدة.

وكاد سالم صالح يضع «العميد» في المقدمة، بـ«لمسة ذكية» للكرة في الزاوية الصعبة، على الحارس عبيد ثاني، في غفلة من المدافعين، إثر محاولة هجومية منظمة في الدقيقة 30، ولسوء حظه لم تهتز الشباك، وأضاع اللاعب نفسه فرصة ثمينة بعد عرضية نموذجية، من أحمد خميس، ويعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من الفريقين، ووقف سوء الحظ بالمرصاد أمام سالم صالح في الدقيقة 51 بتسديدة قوية من خارج المنطقة، ارتدت من العارضة، وتسديدة من طارق أحمد تصدت لها العارضة للمرة الثانية نيابة عن عبيد ثاني في الدقيقة 60.

ولم يفوت روزا أفضل لاعب في حتا، فرصة هز الشباك النصراوية، إثر فاصل مهاري رائع، ومراوغة ثلاثة مدافعين، قبل أن يسدد الكرة بقوة في الشباك، مانحاً فريقه التقدم في الدقيقة 61، وسط فرحة كبيرة من الجماهير.

وبحث النصر عن معادلة النتيجة، والعودة إلى نقطة البداية، من خلال الهجوم عن طريق العمق والأطراف، رغم الكثافة العددية للاعبي حتا، لمنع الخطورة على المرمى، وأهدر أحمد خميس فرصة التعديل، بتسديدة بعيدة بعد عرضية متقنة من محمود خميس في الدقيقة 87، وأضاع «البديل» جاسم يعقوب فرصة ذهبية أمام المرمى الحتاوي، ليعلن الحكم نهاية المباراة لمصلحة حتا بهدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا